الرئيسية » محــليــات » توحيد مخصصات العلاج في الخارج

توحيد مخصصات العلاج في الخارج

téléchargement
كويت نيوز : كشفت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة أن مجلس الوزراء وافق على توحيد المخصصات المالية والعينية لعلاج المرضى الكويتيين في الخارج.

وأوضحت: بحسب القرار ستكون المخصصات واحدة لمرضى وزارات الدفاع والداخلية والنفط والصحة الذين يتم إيفادهم للعلاج بالخارج.

وقالت: شكل المجلس لجنة لوضع إجراءات ومتطلبات تنفيذ القرار من الوزارات الأربع المختصة وهي الدفاع والداخلية والنفط والصحة.

وشددت المصادر على أن القرار يأتي ضمن منظومة جديدة لتطوير خدمات وزارة الصحة بناء على توجيهات سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ووضع الأسس لها وزير الصحة السابق الشيخ محمد العبدالله ويواصل وزير الصحة د.علي العبيدي استكمال متطلبات تنفيذها، وتهدف الى الإسراع في تطوير الخدمات الصحية وفي الوقت نفسه الإسراع في توفيرها للمرضى والقضاء تماما على اي مشكلات تعترض المرضى سواء في الداخل او الخارج.

وأشارت إلى ان المنظومة تتضمن أيضا إجراءات عديدة، منها تحديث وتطوير الآلية الموحدة التي تطبق على جميع المرضى المتقدمين للحصول على الموافقة للعلاج في الخارج فيما يشبه المسطرة الواحدة ـ للجهات الأربع ـ يطلع من خلالها المريض بشفافية تامة على المرض والحالة الصحية ونوعية العلاج التي يتم على أساسها إعطاء الموافقة للعلاج بالخارج دون تعريض أي مريض للتأخير او طلب المساعدة من احد حتى تختفي كل مشكلات العلاج في الخارج، مختتمة «نحن مساءلون أمام الله عن أي مريض بحاجة إلى علاج ولم يحصل عليه في الوقت المناسب».

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *