الرئيسية » الرياضه » القرين يلاقي نسر طبلبة التونسي في نهائي الأندية العربية

القرين يلاقي نسر طبلبة التونسي في نهائي الأندية العربية

352564_eيواجه نادي (القرين) الكويتي منافسه (نسر طبلبة) التونسي في مباراة النهائي للبطولة العربية للاندية الفائزة بالكأس التي ستجمع بينهما بالقاعة الرياضية بمدينة المهدية بالساحل الشرقي التونسي اليوم السبت.
وتأهل (القرين) للدور النهائي للبطولة اثر فوزه في مباراة الدور نصف النهائي على نظيره (النجمة) البحريني بنتيجة 30 مقابل 25 كما تأهل (نسر طبلبة) بتغلبه على جاره ومضيف البطولة (مكارم المهدية) بنتيجة 30 مقابل 25 أيضا في مباراة مثيرة اضطر طاقم التحكيم الايسلندي الى ايقافها في مناسبتين بسبب القاء جمهور المهدية للالعاب النارية على أرضية الملعب.
وتوقع حارس المرمى الدولي التونسي السابق الشاذلي القايد الذي سبق له وأن أشرف على تدريب فرق السالمية والعربي والقادسية الكويتية لكرة اليد ان تكون مباراة النهائي المقبلة بين القرين الكويتي ونسر طبلبة التونسي «حماسية ومثيرة».
وأضاف القايد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فريق (نسر طبلبة) الذي كان (القرين) الكويتي قد فاز عليه بنتيجة 25 مقابل 22 في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الاول للبطولة قد شهد في الدور الثاني تعزيزا ملحوظا من خلال انضمام ثلاثة لاعبين دوليين من فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي الى صفوفه اضافة الى اللاعب المصري علي زين.
وأشار الى ان (نسر طبلبة) صاحب المركز الخامس في الدوري التونسي «لا يملك أي خبرة في النهائيات العربية والقارية وهو ما ينطبق أيضا على فريق (القرين) حديث النشأة أيضا» موضحا ان الفريقين التونسي والكويتي المؤهلين وللمرة الاولى للدور النهائي لهذه البطولة العربية «يتمتعان بمهارات فردية من خلال اللاعبين المحترفين بصفوفهما».
وقال ان العوامل النفسية لاسيما القدرة على التركيز وعدم التسرع واضاعة الفرص المتاحة للتهديف ستكون مهمة لحسم مباراة النهائي لاي من الفريقين مشيرا الى ان مثل هذه المباريات غالبا ما تحسمها جزئيات وفوارق غير منتظرة أثناء المباراة يجب على المدرب واللاعبين التيقظ لها والتفاعل معها.
واعرب القايد عن أمله في ان يجري هذا العرس الكروي العربي بنكهة تونسية كويتية في كنف الروح الرياضية تكون فيها الرياضة والاخوة العربية هي المنتصر في النهاية بغض النظر عن الفريق الذي سيتوج باللقب.
كما تمنى الخبير التونسي ان يساهم تألق نادي القرين في هذه البطولة العربية وبلوغه الدور النهائي في اعطاء دفع جديد لعودة فرق كرة اليد الكويتية لاسيما الكبيرة منها الى تألقها ونجاحاتها السابقة حتى تعود مع المنتخب الكويتي لتلعب الادوار الاولى في البطولات خليجيا وعربيا وقاريا.
يذكر ان نادي القرين لكرة اليد يشارك في هذه البطولة العربية التي تستضيفها مدينة المهدية التونسية بالساحل الشرقي حتى الـ29 من مارس الجاري بوفد برئاسة رئيس النادي أحمد الشحومي وعضوية المدير الفني للفريق محمد عبدالمعطي والمدرب سالم محمود والاداري أحمد الطياح الى جانب 17 لاعبا.
كما تقام في هذه البطولة العربية منافسات لفرق الاناث والتي تأهل منها فريق النور الرياضي التونسي ونادي الابيار الجزائري الى مباراة الدور النهائي التي ستجمع بينهما اليوم السبت أيضا بالقاعة الرياضية بمدينة صيادة المجاورة لمدينة المهدية بالساحل الشرقي التونسي.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *