الرئيسية » خارجيات » قمر صناعي ياباني رصد عشر قطع يحتمل أنها من حطام الطائرة الماليزية

قمر صناعي ياباني رصد عشر قطع يحتمل أنها من حطام الطائرة الماليزية

téléchargementرصد قمر صناعي ياباني حوالى عشرة أجسام عائمة في المحيط الهندي على بعد 2500 كلم جنوب غرب مدينة بيرث الأسترالية يحتمل أنها من حطام طائرة الركاب الماليزية المفقودة منذ 8 آذار/مارس الجاري، كما أعلنت الحكومة اليابانية.

وقال مكتب البحث والتحري التابع للحكومة بحسب ما نقلت عنه وكالتا جيجي وكيودو للأنباء إن الجسم الأكبر من بين هذه الأجسام المرصودة يبلغ طوله ثمانية أمتار وعرضه أربعة أمتار، مشيرا إلى إن الصور التقطت في إطار عمليات البحث الجارية عن طائرة الرحلة ام اتش 370.

ونقلت وكالة جيجي عن مسؤول لم تكشف أسمه إن هناك “أحتمالية كبيرة للغاية” في إن تكون هذه الأجسام أجزاء من حطام الطائرة التي يعتقد أنها تحطمت في هذه المنطقة من المحيط الهندي وعلى متنها 239 شخصا.

وأدت العواصف والرياح العاتية إلى تعليق عمليات البحث في جنوب المحيط الهندي عن حطام طائرة البوينغ 777 الماليزية.

وهو التعليق الثاني لعمليات البحث هذا الأسبوع في المحيط الهندي حيث الظروف المناخية صعبة فيما أصبح كل يوم يحتسب في جهود البحث عن الصندوقين الأسودين العائدين للطائرة.

وكانت ماليزيا أعلنت إن صورا التقطها قمر أصطناعي فرنسي كشفت عن وجود “122 جسما” عائما في في دائرة 400 كلم مربع في جنوب المحيط الهندي داخل منطقة البحث التي حددتها الدول المشاركة في العمليات.

كما أعلنت الوكالة العامة التايلاندية المكلفة بالأقمار الأصطناعية إن قمرا أصطناعيا تايلانديا رصد حوالى 300 جسم في منطقة البحث في المحيط الهندي قبالة بيرث الأسترالية.

ومن المستحيل قبل أنتشال هذه الأجسام والتعرف اليها معرفة ما إذا كانت من حطام الطائرة الماليزية التي أختفت في 8 اذار/مارس وعلى متنها 239 شخصا أثناء قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين.

والطائرة غيرت مسار رحلتها بعد أقلاعها من كوالالمبور وواصلت التحليق الاف الكيلومترات نحو الجنوب قبل أن تسقط في البحر بسبب نقص الوقود كما يبدو.

شاهد أيضاً

547328_e

النواب الأمريكي يُقر عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران

وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة الثلاثاء، على فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *