الرئيسية » محــليــات » إشادة أممية بتبرعات الكويت للسوريين

إشادة أممية بتبرعات الكويت للسوريين

3_28_201424739PM_6688141521كويت نيوز : اكد المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس هنا اليوم ان المنحة الطوعية والمساعدات المالية التي تتبرع بها دولة الكويت لصالح ضحايا الازمة السورية مكنت العديد من المنظمات من تنفيذ مشروعات بالغة الاهمية.

واضاف غوتيريس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية هنا السفير جمال الغنيم بمقر الوفد الكويتي ان ‘هذه المنحة الكويتية السخية قد مكنتنا من انقاذ ارواح عشرات الآلاف من الضحايا واستطعنا من خلالها تنفيذ مشروعات عديدة لاسيما لصالح الاطفال والنساء وكبار السن’.
واكد المفوض الاممي ان المنحة الكويتية التي تعكس رؤية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ‘قد سهلت التعاون مع ما يقرب من مائة منظمة اممية وغير حكومية في التعامل مع الازمة الراهنة’.
واضاف ‘ان آخر تعداد للاجئين السوريين قد بلغ الآن اكثر من 6ر2 مليون نسمة حلوا ضيوفا على دول الجوار التي تعاني بدورها من بنية تحتية غير مهيئة لاستقبال هذه الاعداد ومن ثم تحتاج الى دعم متواصل في مجالات الصحة والتغذية والمأوى والصرف والمياه الصالحة للشرب والتعليم’.
ولفت الى ان ‘عدد السوريين اللاجئين والمشردين اصبح الآن الاعلى عالميا في وضع مأساوي لم يكن احد يتوقعه قبل ثلاث سنوات لكن المأساة تنمو بصورة مضطردة’.
وشدد على ان ‘دولة الكويت تقدم مثالا يحتذى به في التعامل مع الازمات الانسانية ليس فقط في محيطها الاقليمي بل ايضا حول العالم من خلال مساهماتها الطوعية المتعددة الاوجه ولكنها تصب في تخفيف آثار الصدمات الانسانية في العديد من المناطق’.
من جانبه اكد السفير جمال الغنيم ل(كونا) ان الاجتماع تناول شرحا كامل الشفافية لكيفية تعامل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين مع المنح الكويتية المقدمة اليها واوجه الانفاق والمشروعات المختلفة التي تصب فيها.
واضاف الغنيم ‘ان الاجتماع تناول ايضا تطور الانشطة المتعلقة بكيفية تعامل المفوضية مع ضحايا الازمة الانسانية المأساوية ليس فقط في سوريا ودول الجوار بل ايضا في دول مثل الفلبين او الصومال حيث تمول دولة الكويت عددا من المشروعات هناك’. ولفت السفير الكويتي الى ثقة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في التبرعات الكويتية التي تأتي من منظور محايد وبعيدا عن اية خلفيات سياسية بل تنظر الى كيفية الحد من التداعيات السلبية للازمة السورية وغيرها من الازمات.
واشار الغنيم الى وجود تقدير بالغ من المفوضية للدور العظيم الاهمية الذي يقوم به صاحب السمو امير البلاد في دعم جهودها في التعامل مع الازمات الانسانية من خلال التبرعات الموجهة لصالح مشروعات بعيدة المدى.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *