الرئيسية » الرياضه » اتحاد اللجان الاولمبية يبدأ اجتماعاته غدا في البلاد

اتحاد اللجان الاولمبية يبدأ اجتماعاته غدا في البلاد

3_28_201423548PM_6688141521تستضيف الكويت غدا اجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) الذي يضم في عضويته دول ويترأسه الشيخ احمد الفهد الصباح وذلك بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ ورئيس سبورت اكورد (منظمة الاتحادات الرياضية الدولية) ماريوس فايزر.
ويشهد اليوم الاول للاجتماعات التي تستمر ثلاثة ايام ثمانية اجتماعات منفصلة للجان وفرق العمل في (انوك) وهي فريق عمل الاحداث في (انوك) ويترأسه الشيخ احمد الفهد الصباح ولجنة متابعة عملية التحديث ولجنة التمويل والتدقيق واللجنة القانونية ولجنة العلاقات الدولية ولجنة التسويق ومصادر جديدة للتمويل واللجنة الطبية ولجنة الرياضيين.
يذكر ان هذه اللجان وفرق العمل قد تم تشكيلها في الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي ل(انوك) الذي عقد في ديسمبر الماضي في مدينة (لوزان) السويسرية بهدف تطوير العمل وتعزيز دور الاتحاد في الحركة الاولمبية الدولية ولتضيف دفعا وزخما لعملية الاصلاح والتحديث في (انوك) التي ينتهجها الشيخ احمد الفهد منذ انتخابه رئيسا في ابريل .
وتعقد لجنة التضامن الاولمبي التي يترأسها الشيخ احمد الفهد اجتماعا لتقييم اعمال اللجنة خلال الخطة السابقة في الفترة من – للنظر في نتائج السنة الاولى من الخطة للسنوات – وابرز الانجازات التي تمت خلالها واعتماد ميزانية اللجنة لعام .
وتعد لجنة التضامن الاولمبي احدى اللجان المستقلة في اللجنة الاولمبية الدولية ويتبعها اللجان الاولمبية الوطنية المعترف بها من قبل اللجنة الدولية وتهدف الى مساعدة هذه اللجان ماليا وفنيا واداريا لتطوير هياكلها الخاصة وتوسيع القاعدة الرياضية في دولها.
ويختتم اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية اجتماعاته الاثنين المقبل بعقد الاجتماع ال للمكتب التنفيذي للاتحاد حيث يبحث في نتائج اللجان الاولمبية الوطنية في دورة الالعاب الشتوية التي اقيمت الشهر الماضي في (سوتشي) الروسية وابرز المشاكل التي واجهتاه اللجان في المشاركة في الدورة.
ويبحث الاجتماع ايضا الاستعدادات لعقد الجمعية العمومية ل(انوك) المقررة في نوفمبر المقبل في بانكوك بالاضافة الى الاستعدادات للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي ستقام في ري دي جانيرو البرازيلية في عام .
كما يبحث الاجتماع في استمرار تعزيز التعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية والامم المتحدة لخدمة مصالح اللجان الاولمبية الوطنية.
وتكتسب اجتماعات (انوك) اهمية استثنائية لحضور رئيس اللجنة الاولمبية توماس باخ الاجتماعات في اول زيارة له لدولة من الشرق الاوسط منذ انتخابه رئيسا للجنة في سبتمبر الماضي حيث من المقرر ان يعقد غدا مؤتمرا صحفيا في العاشرة صباحا في مقر المجلس الاولمبي الاسيوي للحديث عن دور اللجنة الاولمبية في دعم اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية والتعاون القائم بين الجهتين لخدمة الحركة الاولمبية والرياضية في العالم

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *