الرئيسية » الاقتصاد » المضف.. 10 ملايين دينار الارباح الصافية المتوقعة ل (كافكو) هذا العام

المضف.. 10 ملايين دينار الارباح الصافية المتوقعة ل (كافكو) هذا العام

898f8eb3-2f21-4141-819e-4f4013a35069

كويت نيوز: توقع المدير العام في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) أحمد المضف ان تتضاعف ارباح الشركة هذا العام لتصل الى نحو 10 ملايين دينار كأرباح صافية. واوضح المضف في تصريح للصحافيين على هامش احتفال (كافكو) بيوبيلها الذهبي ومرور خمسين عاما على إنشائها اليوم أن لدى الشركة خططا استراتيجية لزيادة الشركات العاملة في مطار الكويت بما يحقق زيادة مبيعات الشركة.
ولفت الى وجود تنسيق تام مع إدارة الطيران المدني لتذليل كل العقبات والعراقيل داخل أروقة المطار أو في الساحات مضيفا أن تركيز الشركة سينصب على منطقة الخليج لاستقطاب الشركات الخليجية ما يساهم في زيادة مبيعات (كافكو) في النهاية.
واشار الى أن النصيب الأكبر من مبيعات الشركة يذهب الى الخطوط الجوية الكويتية بما يمثل 40 في المئة من مجمل المبيعات ثم طيران الجزيرة وبقية الشركات الخليجية.
وحول عملية الدمج مع شركة البترول الكويتية العالمية قال”نحن نتبع حاليا شركة البترول الكويتية العالمية اداريا بقرار من مجلس ادارة مؤسسة البترول” موضحا ان هناك دراسة بهذا الشأن ولم يتم الانتهاء منها بعد.
وعن المطار الجديد اكد انه تم طرح المناقصة الخاصة به وعقد اجتماعين مع المقاولين مضيفا ان اخر موعد للاغلاق سيكون في نهاية شهر ابريل المقبل.
وقال ان لدى الشركة خططا لتحديث اسطولها عن طريق شراء سيارات جديدة خاصة بتزويد الطائرات بالوقود وكذلك تحديث اسطولها الحالي مبينا ان الشركة تمتلك اليوم اكثر من 10 سيارات خاصة بتزويد الطائرات بالوقود. وكان المضف قد قال في كلمته خلال الاحتفال ان الشركة مرت بمراحل متصاعدة من التوسع في المنشآت والخدمات المقدمة لمطار الكويت الدولي مع تطوره وبناء مبنى الركاب الحالي في نهاية السبعينات من القرن الماضي.
واشار الى ان من المنشآت منشأة ذات سعة 235 ألف لتر ومستودعا حديثا ومتكاملا بسعة 54 مليون لتر ليتماشى مع الخطط المستقبلية لتطوير مبنى المطار الجديد المزمع البدء به نهاية العام الجاري.
وذكر أن الشركة تسعى لتحقيق عدة أهداف خلال المرحلة المقبلة منها زيادة مبيعات الشركة باستقطاب أكبر عدد ممكن من الزبائن الجدد عن طريق تطبيق سياسات تسويقية لمطار الكويت والحفاظ على أعلى مستويات معايير الجودة والحرص على تقديم أفضل منتجات الوقود الخاص بالطيران والأكثر جودة بالتنسيق مع شركة البترول الوطنية.
من جهته قال رئيس مجلس الإدارة والمدير السابق للشركة عبد العزيز السري في كلمة خلال الاحتفال ان الشركة ساهمت في 1979 في بناء وتشغيل محطات وقود الطائرات التابعة للقوة الجوية بوزارة الدفاع لتزويدهم بالوقود والدعم الفني لعمليات التشغيل والصيانة لجميع معدات تزويد الطائرات بالوقود. واستعرض السري في كلمته رحلة (كافكو) الممتدة لنحو 50 عاما حققت فيها الكثير من الانجازات والنجاحات ولاسيما بناء المنشآت التي مازالت تعمل بكل كفاءة.

شاهد أيضاً

536938_e

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 47.45 دولاراً

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 12 سنتا في تداولات امس الخميس ليبلغ 45ر47 دولار أمريكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *