الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار عند مستوى 281ر0 دينار

استقرار سعر صرف الدولار أمام الدينار عند مستوى 281ر0 دينار

برميل-النفط

كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 281ر0 دينار بينما انخفض سعر صرف اليورو الى مستوى 387ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 466ر0 دينار في حين انخفض سعر صرف الفرنك السويسري الى 317ر0 دينار واستقر سعر صرف الين الياباني عند مستوى 002ر0 دينار.
وشهدت اسواق العملات الرئيسية ارتفاع الجنيه الاسترليني امام الدولار الامريكي العملة الاولى في العالم قبل ان تحقق اعلى مستوياتها في ستة اسابيع امام العملة الاوروبية الموحدة (اليورو) في اعقاب تصريحات عضو البنك المركزي البريطاني مارتين وييل بأن اسعار الفائدة في المملكة المتحدة البريطانية يتوجب رفعها في ظل تحسن تعافي الاقتصاد. وكان رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي صرح اخيرا ان البنك على استعداد لاتخاذ تدابير اضافية للسياسة النقدية نحو الحفاظ على استقرار الاسعار في المنطقة مشيرا الى احتمالية ان يتخذ البنك اجراءات تحفيزية اضافية في حال عدم بلوغ وتيرة النمو الاقتصادي والضغوط التضخمية في المنطقة الى المستوى المستهدف من قبل البنك.
من جانب آخر استفاد الدولار الامريكي من ارتفاع طلبات البضائع المعمرة في اقتصاد الولايات المتحدة (الاكبر في العالم) بصورة فاقت التوقعات خلال شهر فبراير الماضي ما حفز المخاطرة لدى المستثمرين مع توقعاتهم بتعديل ايجابي مبكر لاسعار الفائدة المرجعية من المجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي (البنك المركزي) والذي بدوره يدعم اداء الدولار.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *