الرئيسية » الرياضه » تيفيز يقود يوفنتوس لتخطي عقبة بارما والابتعاد في صدارة الكالتشيو

تيفيز يقود يوفنتوس لتخطي عقبة بارما والابتعاد في صدارة الكالتشيو

reuters_2014-03-26_2014-03-26t203348z_410661279_gm1ea3r0cll01_rtrmadp_3_soccer-italy_reuters

إبتعد يوفنتوس بفارق 14 نقطة في صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه بارما بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء على استاد يوفنتوس آرينا في إطار الجولة الثلاثين من الكالتشيو.

سجل هدفي فريق “السيدة العجوز” نجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقتين (25 و32) ، بينما سجل هدف بارما الوحيد كريستيان مولينارو (ق 62)، وشهدت المباراة طرد كارفاليو دي أوليفيرا أماوري (65)  ليكمل فريقه باقي اللقاء (25 دقيقة و5 ق بدل ضائع) بعشرة لاعبين.

ورفع اليوفي رصيده إلى (81 نقطة) ليقترب بنسبة كبيرة من الدفاع عن لقبه والتتويج بالاسكوديتو نظرا للفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه روما صاحب المركز الثاني برصيد (67 نقطة)، بينما تجمد رصيد بارما عند (47 نقطة) في المركز السادس.

وحقق يوفنتوس فوزه الخامس عشر على التوالي بملعبه في انجاز يحسب لمدربه انتوني كونتي وهو رقم قياسي غير مسبوق لليوفنتوس (15 انتصار متتالي على ملعبه)، الا ان فرحة يوفنتوس لم تكتمل حيث سبفتقد جهود نجمه المتألق تيفيز في مباراة القمة امام نابولي الاسبوع المقبل بسبب حصزوله على انذار خامس اليوم.

جاء الهدف الأول من مجهود فردي لتيفيز من الجانب الايمن انطلق بالكرة وسددها قوية حاول انتونيو ميرانتي حارس بارما امساكها الا انها مرت منه في شباك فريقه (ق25)، وبعدها بسبع دقائق انطلق فيدال وتيفيز بالكرة من الجانب الايمن حتى وصلا لمرمى بارما بعدد من التمريرات المتبادلة انتهت عند فيدال الذي سددها قوية تصدى لها ببراعة ميرانتي لترد امام تيفيز الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (ق32).

وصادف يورينتي سوء حظ غريب امام مرمى بارما حيث أهدر أكثر من فرصة بسبب الرعونة امام المرمى وعدم التوفيق، في المقابل شكل بوجبا وفيدال وبيرلو واسامواه، الا ان تيفيز قدم مستوى رائعا وقاد فريقه لانتصار ثمين .

في الشوط الثاني ، اجرى كونتي 3 تبديلات بمشاركة ماركيزيو على حساب بيرلو ، وايسلا بدلا من ليشتستاينر وكوالياريلا بدلا من لورينتي لينشط اداء السيدة العجوز الذي واجه تهديدا كبيرا بعد هدف تقليص الفارق الرائع من تسديدة صاروخية للاعب بارما مولينارو (ق62)، وكانت نقطة التحول في اللقاء طرد اماوري (ق65) لينتفض بارما رغم النقص العددي وهدد مرمى المخضرم بوفون الذي كان عند حسن ظن فريقه وحافظ على فوز يوفنتوس.

وشهدت الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء قمة الاثارة واهدر تيفيز فرصة احراز الهدف الثالث بسبب تألق حارس بارما الذي تصدى لاكثر من تسديدة من تيفيز وابطل جميع محاولات لاعبي يوفنتوس لينتهي اللقاء بفوز ثمين وصعب ليوفنتوس على بارما (2-1).

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *