السيسي يودع الجيش اليوم

3_26_201443642PM_2414073011بدأ اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية بكامل أعضائه، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

وقال مصدر عسكرى، إن المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع دعا ﻻجتماع، اليوم الأربعاء، مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ لإبلاغهم استقالته من منصبه كوزير للدفاع، تمهيدًا لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية رسميًا، بعد رفع الاستقالة إلى رئيس الجمهورية عقب وصوله من الكويت.

ومن المنتظر أن يعلن السيسى قراره عبر بيان يتم إذاعته.

وأوضح المصدر، أنه من المقرر، أيضًا، حسم اختيار اسم رئيس الأركان الجديد، والذى تم التكتم على اسمه خلال الأيام الماضية، بعد الاستقرار على تولي رئيس الأركان الحالي الفريق صدقي صبحي، منصب وزير الدفاع بعد استقالة السيسي.

وأشار المصدر إلى أن نص الدستور علي أن يتولى المجلس العسكرى خلال المواد اﻻنتقالية تحديد اسم وزير الدفاع بينما يعد من الأساسيات والبروتوكول العسكري ضرورة إبلاغ وزير الدفاع، المجلس العسكري باستقالته قبل رفعها لرئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة، وأنه إذا كانت الاستقالة بسبب نية الوزير خوض الانتخابات، فإنه يتم قبولها دون رفضها أو إرجاء البت فيها، مضيفًا أن السيسي اجتمع صباح اليوم، بالضباط من العاملين بالأمانة، مشيرًا إلى أنه انتهى من جمع متعلقاته الشخصية من مكتبه بوزارة الدفاع.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض