الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت بالمجموعة النارية :قرعة كأس آسيا 2015 توقع منتخبنا إلى جانب المستضيف وكوريا الجنوبية وعمان

الكويت بالمجموعة النارية :قرعة كأس آسيا 2015 توقع منتخبنا إلى جانب المستضيف وكوريا الجنوبية وعمان

3_26_2014122353PM_2413140631أسفرت قرعة بطولة كأس الآمم الآسيوية، والتي تستضيفها استراليا في يناير 2015، عن مواجهات متباينه في معظمها للمنتخبات العربية الثمان المشاركة حتى الأن، والمعرضين للزيادة في حالة فوز منتخب فلسطين بكأس التحدي الآسيوي.

ولن تكون مهمة عدد من المنتخبات العربية صعبة في محاولة التأهل للدور الثاني، وأن كانت فرص باقي المنتخبات أصعب مقارنة بمستويات باقي المنتخبات التي تتنافس معها في نفس المجموعة.

وتعد المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات أستراليا – البلد المنظم – وكوريا الجنوبية والكويت وعمان، هي الأصعب للمنتخبين العربيين الخليجيين، في ظل وجود منتخبين بوزن منافسيهما.

وفي المجموعة الثانية ، حمل المنتخب السعودي على عاتقه الدفاع عن لواء الكرة العربية بمفرده، حيث ضمت المجموعة معه منتخبا أوزباكستان والصين وكوريا الشمالية.

أما المجموعة الثالثة فجاءت عربية خليجية – إلا قليلا – بوجود منتخبات الإمارات وقطر والبحرين، ومعهما منتخب إيران، وغالبا سيكون الصراع على أشدة بين المنتخبات العربية على بطاقة التأهل الثانية مع إيران.

وضمت المجموعة الرابعة منتخب اليابان – حامل لقب البطولة – ومعه منتخبي الأردن والعراق، ومن المقرر أن ينضم إليهما بطل كأس التحدي الآسيوي، ومرشح له أن يكون المنتخب الفلسطيني، الذي يتنافس مع منتخبات جزر المالديف وميانمار وقرغيزستان وتركمانستان والفلبين و أفغانستان ولاوس، في البطولة التي ستقام في الفترة من 19 إلي 30 مايو بالمالديف، والفائز سيتأهل مباشرة للمجموعة الرابعة.

وكانت القرعة قد أجريت ظهر اليوم بدار الأوبرا بمدينة استراليا، النجم الإيطالي اليساندرو ديل بييرو بحضور رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، وعدد كبير من رؤساء الإتحادات الآسيوية والعربية، ومن المقرر أن تقام البطولة في بخمس مدن هي ملبورن وسيدني وكانبرا وبريزبين ونيوكاسل.

يذكر أن الإتحاد الآسيوي كان قد قام تنصيف المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات، وفقا لأخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

وضم المستوى الأول منتخبات: أستراليا وإيران وأوزبكستان واليابان (حامل اللقب).
وضم المستوى الثاني منتخبات: السعودية والإمارات والأردن وكوريا الجنوبية.
وضم المستوى الثالث منتخبات: العراق وقطر وعُمان والصين.
وضم المستوى الرابع منتخبات: البحرين والكويت وكوريا الشمالية والمنتخب الفائز بكأس التحدي 2014.

شاهد أيضاً

1280x960

ارتفاع منسوب المياه فيه إلى مترين ونصف،قوارب مطاطية وغواصين يتعاملون حالياً مع نفق المنقف

اعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان منسوب مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *