الرئيسية » الاقتصاد » قرض من الكويت 51 مليون دولار لصالح الأرجنتين

قرض من الكويت 51 مليون دولار لصالح الأرجنتين

3_26_2014114502AM_2413398591قال الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية أنه تم امس الثلاثاء في مدينة بوينس آيرس التوقيع على إتفاقية قرض بين حكومة ولاية سانتافي والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره أربعة عشر مليون وثلاثمائة وواحد وستون ألف وستمائة دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي 51 مليون دولار أمريكي) للإسهام في تمويل مشروع تزويد ركونكويستا بالمياه (المرحلة الأولى) . كما تم التوقيع أيضاً على إتفاقية ضمان للقرض بين الصندوق وجمهورية الأرجنتين.

وقد وقع إتفاقية الضمان نيابة عن جمهورية الأرجنتين معالي السيد / أكسل كيسيلوف – وزير الإقتصاد والمالية ، ووقع إتفاقية القرض نيابة عن حكومة ولاية سانتافي معالي السيد/ أنتونيو بونوفاتي – حاكم ولاية سنتافي ، بينما وقع إتفاقيتي القرض والضمان نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية السيد/ غانم سليمان الغنيمان – نائب المدير العام .

ويقول الصندوق في بيان له أنه يهدف المشروع إلى دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية في ولاية سانتافي عن طريق تحسين خدمة تزويدها بالمياه وتوفير مياه ذات جودة عالية وبكميات كافية لسكان منطقة المشروع . وسوف يغطي المشروع المنطقة الوسطى (ركونكويستا – افيلانيدا) والفرع الغربي (ويشمل ست قرى والتجمعات السكنية المحيطة) وتمثل المرحلة الأولى من المشروع .

ويتألف المشروع بشكل رئيسي من الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية اللازمة لإنشاء منظومة مياه لتزويد إقليم ركونكويستا بالمياه ، بالإضافة إلى الخدمات الفنية والتي تشمل مراجعة التصاميم وطرح العطاءات والإحالة على المقاولين والإشراف على التنفيذ الموقعي .

وبتوقيع هذه الإتفاقية سيكون عدد القروض التي قدمها الصندوق لصالح جمهورية الأرجنتين قرضين بقيمة إجمالية قدرها حوالي 25 مليون دينار كويتي لتمويل مشروعين في قطاعي الطرق والمياه أي ما يعادل حوالي 85 مليون دولار أمريكي .

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *