الرئيسية » خارجيات » الجوع.. يحرق لاجئة سورية في لبنان

الجوع.. يحرق لاجئة سورية في لبنان

3_26_2014112130AM_2413398591قال مصدر أمني امس الثلاثاء إن لاجئة سورية أضرمت النار بنفسها أمام مقر الامم المتحدة في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان احتجاجا على عدم حصولها على حصة غذائية منذ ثلاثة أيام لإطعام أولادها الأربعة.

وأوضح المصدر لـ’الأناضول’ أن اللاجئة السورية وهي في العقد الخامس من العمر كانت تصرخ بأعلى صوتها أمام مقر الأمم المتحدة في طرابلس قائلة:’أنا أقف هنا منذ ثلاثة أيام ولم احصل على حصة غذائية، وعندي أربعة أولاد’، ومن ثم قامت بسحب قارورة صغيرة من المياه تحتوي على مادة البنزين صبّتها على جسدها قبل أن تقوم باشعال نفسها بواسطة ولاعة.

وقال شهود عيان لـ’الأناضول’ أن عشرات الشبان سارعوا لاطفائها بواسطة المياه، قبل أن يتدخل حرس الامم المتحدة ويقوموا بإحضار مطافىء ويعملوا على إخماد النيران، ونقل المرأة بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى.

وأشار الشهود إلى أن المرأة كانت ترتدي عباءة سوداء وحجاب، فضلا عن البسة تحت العباءة وهي التي حمتها من وصول النيران بسرعة إلى جسدها.

ورفض موظفو الامم المتحدة التعليق على ما حصل، في حين اكد مصدر طبي لـ’الأناضول’ أن حالة المرأة غير خطرة وهي تتلقى العلاج.

ويشهد مقر الامم المتحدة في طرابلس تجمعات يومية للاجئين السوريين الذين يصطفون في طابور بانتظار دورهم للحصول على المساعدات.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى مفوضية شؤون اللاجئين في لبنان 980 ألفا، فيما تؤكد السلطات اللبنانية ان عددهم فاق المليون و 300 ألف.

وفي حادث مماثل اليوم، أضرم صاحب محطة للمحروقات النار في نفسه في بلدة عانا في وادي البقاع شرق لبنان، احتجاجا على قرار باخلاء المحطة.

وأوضحت ‘الوكالة الوطنية للاعلام’ أن النيران اندلعت في المحطة، ما أدّى لاصابة أحد الضباط الذين كانوا ينفذون قرار الاخلاء، وقد تم نقله كما صاحب محطة المحروقات للمعالجة.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *