الرئيسية » محــليــات » دشتي : تشكيلة الحكومة الجديدة لم ترق لمستوى الطموح

دشتي : تشكيلة الحكومة الجديدة لم ترق لمستوى الطموح

 

الكويت: كويت نيوز: رأى النائب عبدالحميد دشتي ان تشكيلة الحكومة الجديدة لم ترق لمستوى الطموح الذي كان يتمناه الكثير من أبناء الشعب ، ﻻسيما ان كثير من هؤﻻء كان يتوق الي تشكيلة حكومية تتناسب مع حجم تطلعاته في انجاز المشاريع التنموية خﻻل المرحلة المقبلة.

وقال دشتي في تصريح صحافي رغم تحفظنا على عودة بعض الوزراء الذين كانت توجد عليهم مﻻحظات في الحكومات السابقة إﻻ إنه ﻻ يمكننا القول في هذا المقام ان عملية اختيار أعضاء الوزارة هو حق دستوري لسمو رئيس الوزراء ، متمنيا ان تتبنى الحكومة الجديدة ، وخصوصا هؤﻻء الوزراء الذين توجد عليهم مﻻحظات نهجا مغايرا لما اعتادت عليه في الفترات الفائتة مع مراعاة المتغيرات التي فرضتها الظروف والواقع السياسي الراهن.

واضاف دشتى ان التشكيلة الحكومية الجديدة بمثابة بالون اختبار للنواب كما للحكومة وحلفائها السابقين ، داعيا الى عدم اﻻستغراب من ان تضم التشكيلة الجديدة وزيرين فقط من أبناء الطائفة الشيعية ، وذلك ﻻن النواب الشيعة ال17 يعتبرون ان كل الوزراء سيكون في خدمة الكويت وشعبها دون تمييز بغض النظر عن انتماءاتهم القبلية والطائفية .

ونوه دشتي ان الحكومة الجديدة ينتظرها الكثير من المهام التي يتوجب عليها القيام بها ونحن سنمنحها فرصة كافية لذلك ومن ثم سيتم محاسبتها على ضوء المعطيات التي ستتوفر على أرض الواقع ، خصوصا وانه سبق لنا وان قلنا في تصاريح سابقة اننا لن نكون ارجوزات او اباجورات وانما سنكون فاعلين في استخدام حقنا الدستوري متى استدعت إليه الحاجة .

وتابع ” سنبادر في مد يد التعاون للحكومة لمساعدتها في تنفيذ خططها وبرامجها وفق اﻷطر الدستورية والقانونية حتى ﻻ يكون لديها عذر ، ﻻن المواطن الكويتي سيكون هو الخصم والحكم في مراقبة أداء الحكومة خلال الفترة المقبلة “.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *