الجارالله.. قادة الدول العربية قادرون على تجاوز الظروف الصعبة

946967b7438f12561494726dda75bfceكويت نيوز :اعرب وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله هنا اليوم عن ثقة دولة الكويت وقناعتها بأن قادة الدول العربية قادرون على تجاوز الظروف الصعبة وتقديم الكثير من العطاء للوصول الى ما تتطلع اليه الدول والشعوب العربية.
جاء ذلك في تصريحات صحافية خلال تفقد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح المركز الإعلامي في قصر بيان.
وأضاف الجارالله “نتوقع ونترقب ونتأمل ان تخرج القمة بقرارات ونتائج ايجابية” مشيرا الى ان (اعلان الكويت) في مؤتمر القمة العربية سيتضمن توجهات الدولة وكل القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية ومعالجة شاملة وكاملة لشجون وهموم الوطن العربي.
وعن وجود دعم عربي للقضية الفلسطينية سياسيا واقتصاديا في القمة اوضح الجارالله ان هذه القضية “مركزية واخذت حيزا كبيرا في هذه القمة وفي اعلان الكويت” مؤكدا ان “الدعم موجود ومتواصل وسنستمر في دعم هذه القضية”.
واضاف “استمعنا امس في اجتماع موسع لفخامة الرئيس محمود عباس عن تطورات القضية الفلسطينية” لافتا الى ان هناك دعما حقيقيا وتاما من الدول العربية لتوجهات القيادة الفلسطينية في هذا الصدد.
وردا على سؤال حول تضمن جدول الاعمال لموضوع الارهاب ذكر الجارالله ان موضوع الارهاب مدرج على جدول الأعمال وخصصت له فقرة كافية ووافية وشاملة في اعلان الكويت.
وعن الجانب الاقتصادي في القمة قال الجارالله ان اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيرية للقمة صدرت عنها مشاريع قرارات تعالج جميع آليات العمل الاقتصادي العربي وتدفع بها.
وحول بند يتعلق بدعم مصر ولبنان قال الجارالله إن “هناك مشروع قرار يتعلق بدعم لبنان وجيشه كما خصصت فقرة في اعلان الكويت تتعلق بدعم مصر الشقيقة”.
وأعرب عن شكره لتونس على مبادرتها لاستضافة القمة الاقتصادية التنموية العام المقبل واصفا ذلك بأنه مؤشر ايجابي مشجع من جانب الاشقاء في تونس ويؤكد اهتمامهم بالقضية التنموية في العالم العربي.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض