الرئيسية » الرياضه » يونايتد المنتشي مؤخرا يسعى لعرقلة سيتي في قمة مانشستر

يونايتد المنتشي مؤخرا يسعى لعرقلة سيتي في قمة مانشستر

albums_matches_864433_2013-09-22t153105z_1435277961_gm1e99m1t7001_rtrmadp_3_soccer-england_reuters

ستتواصل الاثارة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم دون ان تحصل الفرق على فرصة كافية لالتقاط انفاسها عندما تنطلق جولة جديدة من المسابقة هذا الأسبوع بمواجهة قوية بين مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي وجاره مانشستر سيتي غدا الثلاثاء.

ويبتعد يونايتد بفارق 18 نقطة عن تشيلسي المتصدر ولا يملك فرصة حقيقية للاحتفاظ بلقبه لكنه يريد عرقلة مسيرة سيتي صاحب المركز الثالث نحو التتويج.

وخسر يونايتد 4-1 أمام جاره في سبتمبر  الماضي لكنه سيدخل مواجهة الغد بمعنويات مرتفعة بعد انتصارين متتاليين على اولمبياكوس اليوناني بدوري ابطال اوروبا ثم وست هام يونايتد في المسابقة المحلية.

وجاء الفوز 2-صفر على وست هام يوم السبت الماضي ليخفف من الضغوط الواقعة على المدرب ديفيز مويز في أول موسم له مع يونايتد بعدما تولى المسؤولية خلفا لاليكس فيرجسون.

وقال مويز للصحفيين “يحصل الفريق على ثلاث نقاط بعد الفوز بأي مباراة لكن توجد أهمية اضافية للفوز بالمباريات الكبيرة.”

وأضاف “هذا أمر لم نفعله جيدا هذا الموسم لذلك سيكون من الجيد اذا استطعنا الفوز بهذه المباراة.”

وتابع “قدرة المنافس على تسجيل الأهداف ستكون موجودة في أذهان الجميع لانه اذا نظرتم الى السجلات هذا الموسم ستجدون ان سيتي رائع.”

ويتأخر سيتي بست نقاط وراء تشيلسي لكنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة وسيصعد الى الصدارة متفوقا بفارق الأهداف اذا حقق انتصارين.

وسيفتقد سيتي جهود هدافه الارجنتيني سيرجيو اجويرو مرة أخرى بسبب اصابة في عضلات الفخ الخلفية لكن فنسن كومباني قائد الفريق سيعود بعد انتهاء ايقافه.

وحافظ سيتي على شباكه نظيفة في آخر ثلاث مباريات بالدوري لكن رغم اكتساحه فولهام متذيل الترتيب 5-صفر يوم السبت الماضي فان الفريق سجل 76 هدفا بفارق ستة أهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني في المسابقة.

وعزز ليفربول تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز فرصه في المنافسة بفضل الفوز في آخر ست مباريات والتي سجل فيها الفريق 24 هدفا.

وبعد الفوز 6-3 على مضيفه كارديف سيتي مطلع الأسبوع الحالي فانه من المرجح الا يواجه ليفربول صعوبة في تخطي عقبة ضيفه سندرلاند المتعثر أيضا بعد غد الأربعاء.

وفي ظل تألق لويس سواريز مهاجم اوروجواي ودانييل ستوريدج في الخط الأمامي فانه من المتوقع ان يستمر ليفربول في اختراق دفاعات المنافسين بسهولة.

وهز سواريز شباك كارديف ثلاث مرات يوم السبت الماضي ليرفع رصيده الى 28 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري رغم غيابه عن أول خمس جولات من المسابقة بسبب الايقاف.

واضافة الى تسجيل 19 هدفا في الدوري ساهم ستوريدج مهاجم انجلترا أيضا في صنع الكثير من الفرص لزملائه.

وغدا الثلاثاء يريد سوانزي سيتي ان يتجنب انتفاضة ارسنال الذي خسر 6-صفر أمام جاره تشيلسي يوم السبت الماضي في المباراة الألف للفريق مع مدربه الفرنسي ارسين فينجر.

وسيتقابل نيوكاسل يونايتد مع ايفرتون غدا الثلاثاء بينما سيلعب وست هام على أرضه مع سيتي بعد غد الأربعاء.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *