الرئيسية » أمن ومحاكم » براءة السجين وحبس صديقه الذي إتهمه 5 سنوات

براءة السجين وحبس صديقه الذي إتهمه 5 سنوات

3_23_201425124PM_8872777531برأت محكمة الجنايات سجينا من تهمة أخرى إسندت إليه وهي تمويل شخص أخر خارج السجن ‘صديقه’ بالمخدرات ، وقضت المحكمة بحبس من إدعى على السجين بهذه التهمة بالحبس لمدة 5 سنوات .

وتتحصل الواقعة أن ضابط الواقعة ألقى القبض على المتهم الأول في القضية وبعد تفتيشه عثر على معه على ماد مخدرة ‘حشيش’ وكان ذلك بقصد الإتجار والتعاطي دون أن يثبت أنه قد رخص له بذلك قانونا ، وبعد سؤال المتهم عن مصدر هذه المضبوطات أقر أن المتهم الثاني ‘السجين’ هو من يموله بهذه الحبوب المخدرة بإرشاد منه عن طريق الهاتف .

وقد حضر دفاع السجين المحامي هاشم العلوي وأكد أمام المحكمة أن موكله ‘المسجون’ في قضية أخرى ليس له علاقة بهذه القضية لا من قريب أو من بعيد ، وأن الإدعاء بحقه كيدي ولا يعرف أسبابه .

وقالت المحكمة في حيثياتها ان الإتهام المسند للمتهم الثاني ‘السجين’ جاء بناء على ما ورد بأقوال ضابط الواقعة من إقرار المتهم الأول له بأنه تحصل على المواد المخدرة من المتهم الثاني وهي أقوال لم تساندها دليل وأن إتصال المتهم الأول من هاتفه على هاتف المتهم الثالث ليس له بدليل على توافر الجريمة في حق المتهم الثالث ، لاسيما وأن الأخير أنكر مانسب إليه بما تتشكك المحكمة في صحة إسناد الإتهام للمتهم وتقضي ببراءته.

شاهد أيضاً

732769-1

جامعية سبّت شرطياً: «ما بقى غير (…) يخالفني»

سجل رجل امن يعمل في الإدارة العامة للمرور قضية في مخفر شرطة كيفان حملت عنوان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *