الرئيسية » محــليــات » البنادق الهوائية… ضمن قائمة الأسلحة الخطرة

البنادق الهوائية… ضمن قائمة الأسلحة الخطرة

image_21

كويت نيوز: أدرجت وزارة التجارة والصناعة الأسلحة والبنادق الهوائية متعددة الطلقات من عيار 7 مم فما فوق، والتي تعمل بقوة دفع يتجاوز مداها 500 متر، ضمن قائمة الأسلحة الخطرة.

وقالت مصادر لـ«كويت نيوز» إن نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج أصدر قراراً الأسبوع الماضي، بتعديل القرار الوزاري رقم 446 لسنة 2013، في شأن حظر استيراد وتداول وبيع الأسلحة الهوائية الخطرة، حيث تم إدراج النوع السابق ضمن قائمة المحظورات.

وأضافت ان «القرار يحظر على الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد استيراد أو تداول أو بيع الأسلحة والبنادق، من عيار 7 مم فما فوق، والتي تعمل بقوة دفع يتجاوز مداها 500 متر، إلا بترخيص خاص بعد موافقة وزارة الداخلية».

وتابعت المصادر أن «القرار يحظر أيضاً على الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد بيع جميع البنادق من النوع السابق لمن هو دون سن 21 عاماً، مع مراعاة حكم أنه يجب على الأفراد والشركات والمؤسسات التجارية الذين يبيعون جميع أنواع البنادق، الحصول على صورة من البطاقة المدنية للمشتري وقيدها في السجل الخاص».

وكان القرار 446 لسنة 2013 أدرج الأسلحة والبنادق الهوائية «أم صجمة» ضمن قائمة الأسلحة المحظورة التي تتطلب الحصول على ترخيص لتنظيم عملية استيرادها والاتجار بها، وذلك بعد أخذ موافقة وزارة الداخلية.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *