الرئيسية » اخبار المراة » المتزوجات قلوبهن أقوى من العازبات

المتزوجات قلوبهن أقوى من العازبات

9ae23f0a-bb8e-45e4-95e3-94c38a860f3c_16x9_600x338

يبدو أن للزواج ورعاية الرجل للمرأة حسنات وتأثيرات على قلب الأنثى. فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن النساء المتزوجات أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والسكتات الدماغية من غير المتزوجات، وذلك نتيجة مجموعة من العوامل الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بنمط حياة كل منهما.

وبينت الدراسة أن خطر الإصابة بأمراض القلب لا يختلف بين النساء المتزوجات وغير المتزوجات من الناحية الفيزولوجية، إلا أن هناك عوامل أخرى تلعب دوراً هاماً في تخفيض عدد الوفيات الناتجة عن هذه الأمراض عند النساء المتزوجات. واستندت الدراسة التي نشرت في مجلة “بي إم سي” الطبية الأميركية إلى بيانات صحية لأكثر من 700 ألف امرأة متوسط أعمارهن 60 عاماً، ولم تعانِ أي منهن من أمراض القلب أو السرطان أو الذبحات الصدرية من قبل، وأجرى الباحثون مقارنة بين النتائج التي حصلوا عليها من المتزوجات وغير المتزوجات.

وبعد 8 سنوات أظهرت النتائج أن ما يقارب 31 ألف امرأة من اللواتي خضعن للدراسة توفين أو نقلن إلى المستشفى بسبب أمراض القلب والذبحات الصدرية. وتبين للباحثين أن خطر الوفاة بأمراض القلب ينخفض بنسبة 28% بين النساء المتزوجات عن من لم يسبق لهن الزواج.

وبين الباحثون أن ذلك يعود إلى اختلاف نمط الحياة بين الحالتين، والرعاية الصحية والعاطفية التي يقدمها الرجل لزوجته، إضافة إلى الاستقرار الأسري والمادي الذي يوفره الزواج للنساء.

شاهد أيضاً

537230_e

دراسة تحذر من نقص فيتامين «د» بين الأطفال

أفادت دراسة حديثة بأن نصف عدد الأطفال والمراهقين الأصحاء تقريبا في منطقة “بورتو” بشمال البرتغال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *