الجهاز المركزي: ارتفاع البدون لـ 1419 موظفا وبالتنسيق مع ديوان الخدمة

3_22_2014104248AM_6734683811

كويت نيوز: أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ارتفاع عدد العاملين المدنيين لدى الجهات الحكومية من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية الى 1419 موظفا وموظفة.
وقال الامين العام المساعد للشؤون الفنية والمعلومات في الجهاز المركزي وليد العصفور اليوم ان توظيف هؤلاء يأتي عقب مرور عامين كاملين على اطلاق الجهاز المركزي آلية لتوظيف المقيمين بصورة غير قانونية في القطاع الحكومي في 26 مارس عام 2012.
وأضاف العصفور أن توظيف هؤلاء جاء أيضا بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ‘وأثمرت هذه الآلية تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع’ موضحا ان وزارة الصحة جاءت في المرتبة الاولى من حيث عدد الموظفين من المقيمين بصورة غير قانونية باجمالي 747 موظفا من أطباء وممرضين وخدمات.
وذكر ان وزارة التربية جاءت في المرتبة الثانية بواقع 374 موظفا غالبيتهم في سلك التعليم في حين جاءت الهيئة العامة للصناعة ثالثا بإجمالي 72 موظفا تلتها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية رابعا بإجمالي 67 موظفا.
وبين أن هيئة الشباب والرياضة جاءت خامسا بواقع 65 موظفا ثم وزارة الاشغال العامة سادسا باجمالي 25 موظفا فوزارة الكهرباء الماء سابعا بواقع 20 موظفا بينما توزع الباقون على الوزارات والهيئات الحكومية الاخرى.
ولفت الى أن هذا العدد يضاف الى آلاف العاملين العسكريين في وزارتي الدفاع والداخلية من المقيمين بصورة غير قانونية مشيرا إلى الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين لآلية التوظيف وهي أن يكونوا من حملة احصاء عام 1965 ومن الحاصلين على شهادة الدبلوم فما فوق وتكون أولوية التوظيف لهم بعد الكويتيين.
وقال العصفور ان الجهاز المركزي وبعد التجربة الميدانية وبتوجيهات من الرئيس التنفيذي للجهاز صالح الفضالة أدخل بعض الفئات وأجرى تعديلات على الآلية وأعفى مؤذني المساجد وحملة شهادة التمريض من شرط الدبلوم كما أعفى شرائح أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين المشاركين في حربي 1967 و 1973 وحرب تحرير الكويت من شرط احصاء عام 1965.
وذكر أن الجهاز المركزي وبالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية أطلق منذ عدة أشهر آلية لتوظيف المقيمين بصورة غير قانونية في القطاع التعاوني لافتا الى مشاركة 15 جمعية تعاونية حاليا في الآلية.
وبين أن الجهاز المركزي أطلق في الوقت ذاته آلية للتوظيف في القطاع الخاص للحاصلين على شهادة الثانوية العامة من حملة احصاء عام 1965 بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الكويت عبر موقع الكتروني تشرف عليه الغرفة ويستقبل طلبات التوظيف ويربطها مع احتياجات شركات القطاع الخاص مؤكدا أن الجهاز لا يمانع التحاقهم بالقطاع الخاص.

شاهد أيضاً

«البترول الوطنية» تنظم فعالية الهاكاثون الرابع دعماً للابتكار

نظمت شركة البترول الوطنية الكويتية فعالية الهاكاثون الرابع، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإبداع والابتكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض