الرئيسية » الرياضه » ألفية فينغر.. آرسنال في ضيافة تشلسي

ألفية فينغر.. آرسنال في ضيافة تشلسي

Arsenal v Chelsea - Premier League
في المباراة رقم ألف للمدير الفني لآرسنال، آسين فينغر، يخوض “المدفعجية” اختبارا صعبا أمام مضيفه تشلسي المتصدر، السبت، في قمة المرحلة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ويملك تشلسي 66 نقطة من 30 مباراة، ويتقاسم المركز الثاني كل من آرسنال وليفربول ولكل منهما 62 نقطة من 29 مباراة، أما مانشستر سيتي الرابع فلديه 60 نقطة من 27 مباراة فقط.

ويبحث فينغر عن لقب ضائع منذ 2005، لكن فوزه الأخير على توتنهام 1-صفر، وسقوط تشلسي أمام آستون فيلا بهدف وحيد، أديا إلى اشتعال الصدارة مجددا.

وتحدث فينغر، الذي سيقود المدفعجية أيضا في نصف نهائي الكأس أمام ويغان حامل اللقب، عن الفترة التي أمضاها في آرسنال منذ 1996، ليكون أقدم مدرب في الدوري بعد اعتزال أليكس فيرغسون من تدريب مانشستر يونايتد الموسم الماضي: “تقول لنفسك: أين ذهب كل هذا الوقت؟ أشعر كأني بدأت العام الماضي. لا أصدق أنني هنا كل تلك الفترة. لماذا؟ لأني أركز دوما على التطلع إلى المباراة التالية”.

ويخوض تشلسي المواجهة بعد فوز مهم على غلطة سراي التركي 2-صفر، الثلاثاء، وتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تلك البطولة التي ودعها آرسنال سابقا.

وأشار نجم الفريق البلجيكي إدين هازارد: “تأتي مباراة آرسنال في توقيت مهم وبعد خسارة لنا في الدوري. سنقدم كل ما لدينا في لقاء دربي أمام جماهيرنا”.

وفتح سقوط تشلسي أمام آستون فيلا أبواب اللقب أمام ليفربول، الحالم بالتتويج بالدوري منذ 1990، صاحب خمسة انتصارات متتالية، آخرها في عقر دار مانشستر يونايتد 3-صفر، ويأمل “الريدز” تكرار الفوز عندما يحل ضيفا على كارديف متذيل الترتيب.

وقال مدرب ليفربول الأيرلندي الشمالي براندن رودجرز محذرا من التهاون: “حقق كارديف بعض النتائج الطيبة على أرضه. سنتحدث عن سلسلة انتصاراتنا بعد انتهاء الموسم وليس الآن”.

وبرغم احتلاله المركز الرابع، فإن الأنظار ستكون موجهة إلى مانشستر سيتي، وهو يستقبل فولهام متذيل الترتيب الذي حقق فوزا نادرا الأسبوع الماضي على نيوكاسل.

ورأى لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو أن مواجهة غريمه مانشستر يونايتد لا يجب أن تشتت الأنظار عن لقاء فولهام على ملعب “الاتحاد”: “يجب أن نفكر الآن في فولهام، الفوز عليه والحصول على ثقة قبل مواجهة يونايتد الثلاثاء”.

ويحل مانشستر يونايتد حامل اللقب على وست هام، بعد قلبه خسارته أمام أولمبياكوس اليوناني بهدفين إلى فوز ثلاثي كان بطله الهولندي روبن فان بيرسي، لكن سقوطه الكبير أمام ليفربول أبعده إلى المركز السابع الذي جعله بعيدا عن البطولات الأوروبية.

وقال لاعب وسط الشياطين الحمر مايكل كاريك: “كنا نتقدم خطوة إلى الأمام أحيانا هذا الموسم ونتراجع خطوتين. سنحاول الاستمتاع في المباريات المقبلة”.

ولن يشارك فان بيرسي مع مانشستر يونايتد لنحو شهر ونصف، بعد أن تعرض لإصابة في مباراة أولمبياكوس.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت إيفرتون مع سوانسي، وهال مع وست بروميتش ألبيون، ونيوكاسل مع كريستال بالاس، ونوريتش مع سندرلاند، والأحد توتنهام مع ساوثهامبتون، وآستون فيلا مع ستوك سيتي.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *