الرئيسية » أهم الأخبار » بن حلي : مقعد سوريا ‘شاغر’ في قمة الكويت

بن حلي : مقعد سوريا ‘شاغر’ في قمة الكويت

3_21_201463701PM_4598137731أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي هنا اليوم أن مقعد سوريا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت الثلاثاء المقبل ‘سيبقى شاغرا’.
وأوضح بن حلي في تصريح أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيواصل اتصالاته بعد القمة مع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية حول هذا الموضوع وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس.
وأضاف أن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد الجربا تمت دعوته لإلقاء كلمة خلال أعمال القمة العربية المقبلة باعتباره ممثلا شرعيا ومحاورا أساسيا مع جامعة الدول العربية كما أقر ذلك مجلس الجامعة على مستوى القمة وعلى المستوى الوزاري.
ومن ناحية أخرى تطرق بن حلي إلى اجتماعات المندوبين الدائمين بالجامعة العربية وكبار المسؤولين بوزارات الخارجية العرب التي عقدت اليوم في إطار التحضير للقمة المقبلة.
وقال بن حلي إن الاجتماعات تمخضت عن رفع بعض مشاريع القرارات الى اجتماع وزراء الخارجية بعد غد للنظر فيها واعتمادها اضافة الى ما سيقرر غدا وزراء المالية في اجتماعهم.
واوضح بن حلي ان مشاريع القرارات تتعلق بالقضايا العربية ومنها قضية فلسطين بكل جوانبها وتطورات الوضع في سوريا وآليات تطوير الجامعة العربية بجانب مشاريع قرارات أخرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية من أجل دعم العمل العربي المشترك.

شاهد أيضاً

img_1271-1.jpg

#السعودية : 166.8 مليار ريال ايرادات السياحة .. سلطان بن فهد : زيادة فرص وظيفية 1.2 مليون لعام 2020 في صناعة السياحية

قال صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *