الرئيسية » أهم الأخبار » الاتحاد الأوروبي يوسع نطاق العقوبات ضد موسكو

الاتحاد الأوروبي يوسع نطاق العقوبات ضد موسكو

3_21_201411236PM_4597406661أضاف الاتحاد الأوروبي، الجمعة، 12 أسماء إلى قائمة الشخصيات الروسية التي فرض عليها عقوبات بسبب ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، حصلت بشكل حصري على بعض الأسماء.

وستنشر أسماء القيادات الروسية مع ختام القمة الأوروبية المنعقدة في بروكسيل، الجمعة، وعلمت الشبكة إن من بين تلك الشخصيات: دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء، وسيرغي غلازييف، مستشار الرئيس، فلاديسلاف سوركوف، مستشار للرئيس، بجانب فالانتينا ماتفينكو، رئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي.

ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى كانت قد فرضت عقوبات على شخصيات روسية وأوكرانية، على خلفية الأزمة التي بدأت باحتجاجات شعبية بأوكرانيا انتهت بالإطاحة بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش وضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا بعد استفتاء.

وعلى صعيد مواز، استهدفت العقوبات الأمريكية، الخميس، الدوائر المقربة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ولوحت واشنطن محذرة موسكو من أنها سوف تستهدف قلب قطاع الاقتصاد حال تصعيد الأزمة في أوكرانيا.

وقد وقع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمرا تنفيذيا لفرض عقوبات على شركات روسية في مجال المال، والاقتصاد والتعدين والدفاع والصناعات الهندسية الدفاعية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف دير الزور

عاجل | مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *