الرئيسية » الرياضه » الشتالي أول لاعب يحمل كأس العرب بكرة القدم

الشتالي أول لاعب يحمل كأس العرب بكرة القدم

3_20_201493441AM_2459858381أعلن الباحث حسين البلوشي عن هوية اول لاعب يحمل كاس العرب بكرة القدم في تاريخ البطولات العربية وهو المحلل والمدرب التونسي عبدالمجيد الشتالي ( مواليد 4 يوليو 1939 ) كابتن منتخب تونس في الستينات عندما قاد الشتالي منتخب بلاده للفوز بالنسخة الاولي من بطولة كاس العرب الاولي عام 1963 في العاصمة اللبنانية بيروت .

واكد الشتالي في حديث مع البلوشي ان البطولة العربية الاولي شهدت تنافس بين منتخب بلاده تونس المرشح الاقوي ومنتخب سوريا حيث تلاقي الفريقان في اقوي مباريات الدورة وانتهت لصالح الاول بنتيجة 1-صفر مشيرا ان 5 فرق فقط اشتركت في البطولة من بينها الكويت . وقال ( الشتالي ) ان الفرنسي اندريه جيرارد هو مدرب منتخب تونس في هذه البطولة .

وأوضح البلوشي انه ارسل مقترحا الي الاتحاد العربي لكرة القدم بشأن تكريم النجم العربي عبدالمجيد الشتالي الي جانب بقية نجوم منتخب تونس في هذه البطولة وهم كفاله وعمار مريشكو وهينيا وكانون وهادي دويري ومونجي حداد ودجديدي ورضا رويطبي وتوفيق بن عثمان ومحمدين صغير وغالم زرقة وساسي ونوري .

يذكر ان عبد المجيد الشتالي لاعب كرة قدم تونسي سابق ومدرب كرة قدم. خلال مسيرته الكروية كلاعب، لعب لنادي النجم الرياضي الساحلي فقط. خاض مع المنتخب الوطني 70 مباراة سجل خلالها 4 أهداف. قاد منتخب تونس الي نهائيات كاس العالم 1978 ودرب منتخبات وفرق عربية مثل منتخب البحرين .

شاهد أيضاً

762511-1

العنزي أولى صفقات كاظمة المحلية

تمكن نادي كاظمة من الظفر بخدمات مدافع الكويت بدر العنزي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *