الرئيسية » الرياضه » مانشستر يونايتد يداوي الجراح ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يداوي الجراح ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

3_20_201410120AM_2458058891وضع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي حدًا لمسلسل فشله في جميع البطولات هذا الموسم ، وتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا ، بفوز كبير على أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف دون رد في مبارة أشبه بملحمة كروية أقيمت على ملعبه ‘ أولد ترافورد ‘ .

أنقذ النجم الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد رقبة مديره الفني الاسكتلندي ديفيد مويس من الإقالة ، وأحرز ثلاثة أهداف ‘ هاتريك ‘ في الدقائق 25 من ركلة جزاء و46 و52 ، ليعوض خسارة ‘ المانيو ‘ بهدفين في مباراة الذهاب باليونان ، ويتأهل مع ممثل الكرة الإنجليزية الآخر تشيلسي إلى دور الثمانية .

غلب الحماس الشديد على لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى ، مما دفع الحكم الهولندي لإشهار البطاقة الصفراء ثلاث مرات بعد مرور 10 دقائق فقط ، في وجه ثنائي أولمبياكوس أليخاندرو دومينجيز وكوستاس مانولاس ، إضافة إلى مايكل كاريك لاعب وسط مانشستر يونايتد .

كانت رغبة الشياطين الحمر أكبر في انتزاع بطاقة التأهل ، وقدم الرباعي جيجز وروني وفان بيرسي وأنتونيو فالنسيا أداءً جبارًا ، لدرجة أن فالنسيا خاض الشوط الأول وهو بعين واحدة بعد تورم العين الأخرى عقب اصطدامه بأحد مدافعي الفريق اليوناني .

وبدأ مانشستر تهديد مرمى الضيوف بركلة حرة سددها روني ، ثم عاد ‘ الفتى الذهبي ‘ مجددًا ليستقبل كرة عرضية من جيجز برأسه في القائم الأيسر ، قبل أن يفك فان بيرسي الحصار بركلة جزاء حصل عليها بعد دفعة من جوزيه هوليباس ، سددها النجم الهولندي بنجاح في الزاوية اليسرى .

الفريق اليوناني اعتمد على الهجمات المرتدة ، وشكلوا خطورة كبيرة بفضل سرعة الكوستاريكي جويل كامبل الذي كان مصدر إزعاج دائم للدفاع الإنجليزي بسبب بطء فرديناند وفيل جونز وتقدم الظهيرين باتريس إيفرا ورافائيل للهجوم .

البارجوياني هرنان بيريز مهاجم أولمبياكوس أطاح بكرة فوق العارضة ، ثم ارتقى باتريس إيفرا لركلة ركنية برأسه أنقذها روبرتو حارس أولمبياكوس من المقص الأيسر ، ليرد عليه الإسباني ديفيد دي خيا الذي أنقذ فريقه من هدف مؤكد بتصديه لهجمة مزدوجة من بيريز ودومينيجيز .

وفي ظل صحوة ‘ الإغريق ‘ لعب جيجز كرة طولية إلى روني الذي مررها إلى فان بيرسي ليسددها مباشرة على يسار الحارس محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع ، ليعادل نتيجة مباراة الذهاب ، وينتهي الشوط الأول بأفضل سيناريو يتمناه مدرب الفريق ديفيد مويس .

واصل القدر ابتسامه لديفيد مويس وجماهير مانشستر يونايتد ، حيث نجح فان بيرسي في إضافة الهدف الثالث والرابع له في ‘ الشامبيونز ليج ‘ هذا الموسم من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء ، سددها في الزاوية اليمنى بطريقة خدعت حارس أولمبياكوس .

ميتشل المدير الفني لأولمبياكوس بدأ يرمي بكل أوراقه الرابحة سعيًا وراء هدف يمنحه التأهل ، وأجرى تبديلاته الثلاثة نيلسون هايدو فالديز مكان هرنان بيريز ، والبرتغالي باولو ماشادو مكان البرازيلي لياندرو سالينو ، ونيكولاس فيرجوس مكان ديفيد فوستر ، وأسفر الضغط اليوناني عن حصول إيفرا على إنذار سيحرمه من اللعب في المباراة القادمة ، وتسديدة قوية من جويل كامبل أنقذها دي خيا ببراعة .

احترقت أعصاب الجماهير الإنجليزية المتواجدة في مدرجات ‘ أولد ترافورد ‘ في اللحظات الأخيرة بفعل الضغط اليوناني الشديد ، وأجرى مويس تبديلين لتنشيط الصفوف بنزول أشلي يونج مكان أنتونيو فالنسيا ، ودارين فليتشر مكان داني ويلبيك ، ثم مروان فيلايني مكان فان بيرسي ‘ عريس اللقاء ‘ الذي غادر الملعب متأثرًا بإصابته محمولاً على نقالة ، قبل أن يطلق الحكم الهولندي صافرة النهاية معلنًا تأهل مانشستر بشق الأنفس .

وفي مباراة أخرى،تأهل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لربع نهائي دوري الأبطال رغم الخسارة بهدفين لهدف على ملعبه في مباراة الإياب أمام زينيت وتأهل بمجموع المباراتين 5-4 بسبب الفوز الكبير ذهابًا في روسيا بنتيجة 4-2، سجل هدفي زينيت هالك وروندون في الدقيقتين 16 و73 وسجل هدف دورتموند الوحيد سيباستيان كيل في الدقيقة 38.

شاهد أيضاً

547341_e

بعد «التسجيلين المصورين».. استبعاد كينيدي في تشلسي

أكد المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، أنطونيو كونتي، الثلاثاء، أن لاعبه البرازيلي كينيدي تم إبعاده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *