فيديو: اصطياد اسماك من شوارع حائل بعد هطول الامطار

453941-1كشفت مقاطع فيديو تناقلها مغردون سعوديون على مواقع التواصل، لحظات عثور أهالي حائل على أسماك بعد هطول الأمطار على المنطقة الأسبوع الماضي.

وبحسب موقع تواصل السعودي تباينت الآراء في مواقع التواصل حول مصدر الأسماك، لكنها لم تكن علمية ومقنعة، حيث رجح غالبية المواطنين أن هذه الأسماك تعيش في مجرى الصرف الصحي، أو أنها أتت من مياه البحار التي اختلطت بمياه السيول.

إلى ذلك، كشف مسؤول بأمانة منطقة حائل، عن حقيقة السمك الذي ظهر أثناء هطول الأمطار، حيث قال في تصريحات صحفية إنه “منذ 14 سنة وأثناء ظهور حمى الضنك في المنطقة الجنوبية ثم انتشارها في بعض مناطق المملكة، قامت أمانة منطقة حائل بعمل احترازات أولية لعدم وصول الحمى إلى المنطقة، حيث قامت بتسوير البحيرات الطبيعية التي تصب فيها مياه الأمطار عن طريق صرف خاص بها، وهي 3 بحيرات: “البادية، الخماسية، السمراء”، وجلبت قرابة 1000 سمكة من إحدى الشركات الزراعية في المنطقة ووزعتها على تلك البحيرات لمكافحة البعوض، حيث إنه كما هو معروف أن البعوض يتكاثر في الأماكن المائية الرطبة، ويقوم السمك بالتغذية على بيض وشرنقة البعوض”.

وأضاف أنه مع مرور الزمن “لابد أن السمك قد تكاثر، فأثناء الأمطار الغزيرة الأخيرة طفح السمك من هذه البحيرات عن طريق الأنابيب الخاصة بصرف السيول”.

شاهد أيضاً

بالفيديو… هطول أمطار غزيرة على الكعبة المشرفة

تساقطت اليوم الاثنين أمطار غزيرة على المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، بالتزامن مع التقلبات الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض