الرئيسية » الرياضه » الفورمولا 1 في الكويت!

الفورمولا 1 في الكويت!

3_19_2014100656AM_322474791يقود السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور سيارة إنفينيتي ريد بُل رايسينغ على طرقات الكويت حيث ستكون المرة الأولى التي تستعرض فيها سيارة فورمولا 1 على طرقات دولة الكويت.

عن هذه التجربة المميزة يقول ساينز جونيور: ‘فرحت كثيراً عندما علمت أني سأقوم بجولات استعراض، فأي شيء يتعلق بـ’ريد بُل’ هو ممتع وأعرف أني سأستمتع به’. ويضيف: ‘زيارتي للكويت ستكون الأولى، ولقد سمعت كثيراً عن هذا البلد لذلك أنتظر بفارغ الصبر الوصول والتعرف إليه’. ويتابع: ‘قمت سابقاً بالكثير من التجارب والتصوير على متن سيارة الفورمولا 1 لكنها المرة الأولى التي سأقوم فيها باستعراض أمام الجمهور وهذا ما يجعلني متشوقاً للغاية للأمر.’

ويملك سائق فريق ريد بُل جونيور خبرة مميزة في رياضة المحركات لكن هذه التجربة في الكويت ستكون فريدة من نوعها. وهو يردف شارحاً: ‘كسائق سباقات يسرني أن أقود سيارة فورمولا 1 وبخاصة الـ ‘أر بي 7’، فهي سيارة فازت ببطولة العالم، وأنا قدت في العام الماضي سيارة ‘أر بي 9′ وأتطلع لقيادة السيارة على طرقات دولة الكويت.’

وللعام 2014 يسعى كارلوس ساينز جونيور، الآتي من العاصمة الإسبانية، للفوز ببطولة فورمولا رينو 3.5، وهو من السائقين المميزين في هذه البطولة. وفي العام 2013، أبهر ساينز جونيور النقاد بعدما تصدر ترتيب السائقين خلال التجارب الحرة في موناكو، كما حقق مركزاً سادساً مميزاً بعد معركة قوية على الحلبة.

وفي العام 2014 سيقود ساينز جونيور مع فريق دامس في بطولة فورمولا رينو الذي فاز ببطولتي السائقين والصانعين في العام 2013 وخرج سائقه البطل كيفن ماغنسون إلى بطولة الفورمولا 1.

وسيتمكن محبو السرعة ورياضة المحركات من رؤية سيارة انفينيتي ريد بُل رايسينغ عن كثب، وذلك على مسافة تمتد 800 متر تبدأ من تقاطع بنيد القار وصولاً الى أبراج الكويت. وتستطيع السيارة الإنطلاق من صفر إلى 100 كلم/ساعة بـ2.4 ثانية كما يمكنها الوصول إلى سرعة أكثر من 250 كلم/ساعة.

وبالإضافة إلى عرض سيارة انفينيتي ريد بُل رايسينغ ستشهد الكويت عرضاً ممتعاً سيقدمه الدراج الألماني كريس فايفر وهو بطل العالم لأربع مرات في العرض الحر على الدراجات النارية. وسينفذ فايفر أصعب المخاطرات على دراجته النارية بالإضافة إلى الحركات المبتكرة المسجلة بإسمه.

كما سيقوم بطل الشرق الأوسط في تسلق الهضبة وصاحب الرقم القياسي لأطول انجراف في موسوعة غينيس، اللبناني عبدو فغالي، بتقديم عروض مميزة في فن الإنجراف.

شاهد أيضاً

763495-1

فونسيكا يدرب «صالات اليرموك»

نجحت ادارة نادي اليرموك في التوقيع مع المدرب الاسباني لويس فونسيكا لقيادة فريق كرة الصالات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *