الرئيسية » خارجيات » الصين توجه 21 قمرا صناعيا للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الصين توجه 21 قمرا صناعيا للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

6d910988-4239-40cb-a5a2-00c8d9921724اعلنت الصين اليوم عن توجيه 21 قمرا صناعيا وعشر سفن للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ عشرة ايام وعلى متنها 239 شخصا 154 منهم صينيون.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي القول خلال ايجاز صحافي في بكين ان الصين “وجهت 21 قمرا صناعيا للبحث عن الطائرة المفقودة ونشرت عشر سفن في المناطق المحتملة وابلغت 25 دولة معنية بالتطورات وطالبتهم بالمساعدة”.

وتابع لي “سنستمر ببذل جهود حثيثة طالما بقي بصيص امل” (للعثور على الطائرة) مضيفا ان دائرة البحث اتسعت بشكل كبير بعد ان اعلنت ماليزيا ان الطائرة قد تكون في اي مكان بين كازاخستان في الشمال والمحيط الهندي في الجنوب.

واضاف ان دائرة البحث الاولية اقتصرت على خط سير الطائرة وان الصين انتهت من البحث في الجزء الذي يقع في مياهها الاقليمة ضمن الممر المائي وانها استخدمت وتستمر باستخدام الاقمار الصناعية والرادارات في ذلك.

ودعا لي ماليزيا الى تقديم معلومات شاملة وحلول لعملية البحث معتبرا ان “عملية البحث يجب ان تكون متزامنة ومبنية على نتائج التحقيقات” التي تقوم بها السلطات الماليزية.

ولفت الى ان 26 دولة تشارك في عملية البحث حاليا مقارنة مع 14 دولة الاسبوع الماضي.

وكانت الطائرة وهي من طراز بوينغ 777 قد اقلعت من كوالالمبور يوم الجمعة 8 مارس متوجهة الى بكين.

وسبق وان اعلنت السلطات الماليزية ان اطفاء جهاز تحديد موقع الطائرة وجهاز الاتصال وتغيير مسارها بشكل مفاجئ يدفعان للاعتقاد بوجود “عمل متعمد” دون استبعاد فرضية ان يكون ذلك نتيجة عطل تقني فيما يرى خبراء ان الامر يحتاج الى شخص لديه خبرة كبيرة في الطيران وقادر على دخول قمرة القيادة في الطائرة.

شاهد أيضاً

536824_e

«المانية» تنجو من اصطدام كارثي مع «إماراتية»

نجت طائرة ألمانية خاصة من كارثة جوية كادت أن تصيبها بعدما انقلبت رأساً على عقب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *