النفط الكويتي يرتفع 41 سنتا امس

3_18_2014102521AM_8923101601قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 41 سنتا في تداولات امس الاثنين ليستقر عند مستوى 33ر102 دولار مقارنة ب 92ر101 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي.
وشهدت الاسواق العالمية ارتفاعا في اسعار برميل النفط مدعومة بما جاء في التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية الصادر ازاء الطلب العالمي على الطاقة اذ اشارت الوكالة في تقريرها الصادر اخيرا الى ان الاستهلاك العالمي للنفط الخام من المتوقع ان يرتفع على المستوى اليومي بنحو 4ر1 مليون برميل اي بنسبة زيادة تقدر ب5ر1 في المئة خلال العام الجاري.
وتوقعت الوكالة في تقريرها ايضا ان يرتفع الطلب على النفط من قبل منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) عما كان عليه في التقرير الشهري السابق وذلك بمعدل 100 الف برميل يوميا.
من جانب آخر اظهر الاقتصاد الامريكي الاكبر في العالم انكماشا في معدلات التضخم وذلك على المستوى الشهري (فبراير الماضي) بالتزامن مع تباطؤ نمو الضغوط التضخمية على المستوى السنوي وفقا لقراءة مؤشر اسعار المنتجين والذي يعد مؤشرا مبدئيا يعكس الضغوط التضخمية في الاقتصاد الامريكي.
وجرى تداول اسعار النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 01ر99 دولار للبرميل محققة اعلى مستوى لها عند 27ر99 دولار للبرميل وادناه عند 07ر98 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أمريكية

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر اليوم الخميس، مع استيعاب المستثمرين لتعليقات عضو مجلس محافظي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض