الرئيسية » محــليــات » 6400 عدد الحجاج الكويتيين في الموسم المقبل

6400 عدد الحجاج الكويتيين في الموسم المقبل

8949a543-03ed-44ff-9722-ff63332c8c85كويت نيوز : نوّه رئيس بعثة الحج الكويتية د.عادل الفلاح بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مؤكداً تذليل جميع الصعوبات أمام بعثات الحج عموماً وبعثة الحج الكويتية خصوصاً.

جاء ذلك خلال اجتماع تحضيري لموسم الحج عقده الفلاح مع وكيل وزارة الحج السعودية بالنيابة د.سهل الصبان وكبار مسؤولي وزارة الحج السعودية في مقر الوزارة الحج بجدة. وضمَّ الاجتماع إلى الفلاح نائب رئيس البعثة الكويتية خليف الأذينة ومدير شؤون الحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رومي الرومي وأعضاء مكتب شؤون الحج، إضافة إلى القنصل العام للكويت في جدة صالح الصقعبي والمدير الإقليمي للخطوط الجوية الكويتية في السعودية مشعل الدلك.

وقال الفلاح: «ما سمعناه من وزارة الحج السعودية من ثناء على جهود بعثة الحج الكويتية أثلج صدورنا، خاصة أنه لم تُسجل أي ملاحظة على البعثة خلال الموسم الماضي، وذلك بفضل التعاون المثمر وحسن التنظيم والترتيب والتنسيق الذي تبديه البعثة مع الجانب السعودي».

بدوره، أكد الأذينة أن البعثة الكويتية «ستكون الساعد الأيمن في التعاون مع وزارة الحج السعودية بهدف إنجاح موسم الحج وتذليل كل العقبات التي قد تواجه ضيوف الرحمن».

أما د.سهل الصبان، فأكد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين «لا تألو جهداً في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وقامت بالعديد من الإنشاءات والبنى التحتية والقطارات لضمان راحة الحجاج»، مشيداً بتميز بعثة الحج الكويتية التي «حصلت على المرتبة الأولى في تصنيف بعثات الحج من حيث التزام النظم واللوائح وحسم تفويج الحجاج في قطار المشاعر، إذ لم ترصد الجهات المسؤولة لدينا أي ملاحظة على بعثة الحج الكويتية».

وكشف الصبان أن الجهات المعنية في المملكة «حددت عدد الحجاج الكويتيين لهذا الموسم بـ6400 حاج، وستطبق اللوائح المنظمة ذاتها التي تم التعامل بها في موسم الحج الماضي، حيث يكون آخر موعد لوصول الحجاج عبر المنافذ البرية في 30 من ذي القعدة، وآخر موعد للوصول عبر الرحلات الجوية في 4 من ذي الحجة، وذلك لاستمرار العمل في توسعة المطاف، ما يستوجب تخفيض عدد الحجاج بنسبة 20 بالمئة من إجمالي القادمين من الخارج، و50 بالمئة من إجمالي القادمين من المملكة».

شاهد أيضاً

546964_e

الكويت: القضاء على الفقر يقع على رأس أهداف التنمية المستدامة

اكدت دولة الكويت اليوم الجمعة ان أهداف التنمية المستدامة ال17 بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *