الرئيسية » مجلس الامه » «التشريعية» توافق على قوانين «تكويت» بالجملة

«التشريعية» توافق على قوانين «تكويت» بالجملة

493c928b-d111-4e03-86d4-79fcbc9a6f76وافقت اللجنة التشريعية، على المقترحات النيابية بقوانين الخدمة المدنية المعدلة، بإقرار نهاية الخدمة لموظفي الحكومة ومساواتهم بالعسكريين والموظفين بالقطاع النفطي، وتكويت القطاعات الحكومية، ومقترح إعطاء راتب كامل لمن يرغب في الدراسة وتنظيم المقابلة الشخصية، واقتراحاتهم اختيار القياديين وإلزام ديوان الخدمة المدنية بتوظيف الكويتيين.

وقال مقرر اللجنة التشريعية د.عبدالكريم الكندري، إن اللجنة وافقت على الاقتراحات المذكورة من حيث الصياغة ومدى دستورية تلك المقترحات لتعديل قوانين الخدمة المدنية وإحالتها إلى لجنة الموارد البشرية حيث الاختصاص.

كما ناقشت اللجنة طلب وزارة الداخلية رفع الحصانة عن النائب محمد طنا في قضية «جنح» وانتهت اللجنة بعدم رفع الحصانة وذلك بالأغلبية.

إلى ذلك، كشف الكندري عن موقفه السابق من وزير العدل بشأن اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد، وقال إن الوزير قام مشكورا بالتواصل معه، واجتمع بمكتب الوزير بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد للإطلاع على اللائحة، وإنه اطلع كذلك على المذكرات الجاهزة لكشف الذمة المالية وأهم المبادئ الخاصة لمكافحة الفساد، مشيدا بموقف الوزير، ومعلنا عن تعليق استجوابه لوزير العدل بسب هذا التعاون وسرعة الاستجابة، في ما يخص تجهيز اللائحة التنفيذية لهيئة مكافحة الفساد. وأكد أنه لم يكن المطلوب رأس الوزير بل تطبيق القوانين والوصول للهدف المرجو، مشيرا إلى أنه توجه بالسؤال رقم 31/2014 بشأن النقل والإشراف على الأجهزة الفنية لبرامج التخصيص بالقانون رقم 37/2010 الذي يتعلق بتنظيم عمليات التخصيص (الخصخصة).

وأوضح الكندري أنه مضى 4 أعوام ولم تصدر اللائحة التنفيذية لهذا القانون، متمنيا من وزير التجارة أن يتفاعل مع سؤاله البرلماني كما تفاعل وزير العدل، مؤكدا أنه سيستمر في حملة من التشريعات لتطبيق القانون وعدم جعلها حبرا على ورق بسبب عدم إصدار اللوائح التنفيذية لتلك القوانين

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *