بارما يسقط ميلان بالضربة القاضية

3_16_201475534PM_6783672451اسقط بارما مضيفه ميلان بالضربة القاضية عندما هزمه في عقر داره 4-2 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، تعرض ميلان لضربة مزدوجة في وقت مبكر عندما ارتكب الحارس المخضرم كريستيان ابياتي خطأ عنيفا ضد ايزيكييل سكوليتو فطرد (5) واحتسبت ركلة جزاء تأخر تنفيذها 4 دقائق لاصابة مهاجم بارما، ثم نفذها بنجاح الدولي انطونيو كاسانو (9).

وفي الشوط الثاني، زاد كاسانو من صعوبة مهمة الفريق المضيف الناقص الصفوف بتسجيله الهدف الثاني بعد عرضية من الغاني افريي اكواه (51).

وقلص المدافع الفرنسي عادل رامي الفارق من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي ريكاردو كاكا من ركلة ركنية (56).

ولم ييأس رجال مدرب ميلان الجديد ولاعبه السابق الهولندي كلارنس سيدورف، وادركوا التعادل بعد ان ارتكب النيجيري جويل تشوكووما اوبي خطأ قاسيا ضد ريكاردو مونتوليفو واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح المشاكس ماريو بالوتيلي (76).

لكن بارما اعاد الامور الى نصابها بعد اقل من دقيقتين، وسجل هدف الفوز بواسطة البرازيلي اماورو بعد عرضية من ايزيكييل سكيلوتو (78) قبل ان يوجه الفرنسي جوناثات لودوفيك بيبياني رصاصة الرحمة الى قلب الضيوف من ضربة رأس في الوقت بدل الضائع (90+5).

وبقي ميلان في المركز الحادي عشر موقتا برصيد 35 نقطة، فيما ارتفع رصيد بارما الى 46 نقطة وارتقى الى المركز الخامس موقتا.

وعلى ملعب سان ايليا، سقط كالياري امام ضيفه لاتسيو صفر-2.

وبكر لاتسيو في هز شباك مضيفه كالياري بواسطة البوسني سيناد لوليتش الذي اكمل بيسراه في شباك الحارس فيديريكو ماركيتي كرة بينية ارسلها له الاوروغوياني الفارو جونزاليز (19).

وعزز لاتسيو تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثان بعد تمريرة من الالماني ميروسلاف كلوزه الى السنغالي الشاب كيتا بلادي دياو (19 عاما) تباعها بيمناه في الشباك (69).

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، حقق اتالانتا فوزا كبيرا بنكهة اميركية جنوبية على ضيفه سبمدوريا 3-صفر.

وشهد الشوط الاول تسجيل هدفين اولهما حمل توقيع التشيلي كارلوس كارمونا التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة (36)، اتبعه جاكوما بونافنتورا بالثاني من ضربة رأس بعد ركنية نفذها لوكا تشيغاريني (42).

وفي الشوط الثاني، عزز اتالانتا سريعا تقدمه بالهدف الثالث بواسطة الارجنتيني دينيس جيرماين، محور عمليات فريقه، بعدما تلقى كرة عرضية في المكان المناسب من مواطنه مكسيميليانو موراليز (55).

وتكررت المحاولات الجدية من الطرفين كان اكثرها واخطرها من قبل الفريق المحلي دجون تبديل في النتيجة.

ورفع اتالانتا رصيده الى 37 نقطة وبقي تاسعا مقابل 34 لسمبدوريا في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب ارماندو بيكي، تغلب ليفورنو على ضيفه بولونيا 2-1 بعد شوط اول خال من كل شيء.

وافتتح ليفورنو الشوط الثاني بهدف سريع بعد مرور اقل من دقيقة بعدم مرر السويسري اينوسنت ايميغارا كرة الى ماركو بيناسي تابعها الاخير في المرمى (46).

وعزز ليفورنو سريعا ايضا تقدمه بهدف ثان سجله البرازيلي باولو سيرجيو بيتانين ‘باولينيو’ اثر هجمة مرتدة وتسديدة من داخل المنطقة (53) قاطعا بذلك الطريق على عودة بولونيا الى اجواء اللقاء.

وحصل بولونيا على ركلة جزاء بعد خطأ عنيف من جانب ابميغارا وانذار ثان والبتالي خروج من الملعب، نفذها اليوناني لازاروس كريستودولوبولوس ملقاصا الفارق (86).

وعلى ملعب تشيتا دل تريكولوري، فاز ساسوولو الصاعد حديثا الى دوري النخبة فوزا مهما في صراع القاع على ضيفه كاتانيا 3-1 فارتفع رصيده الى 21 نقطة وترك المركز الاخير في الترتيب للخاسر (20 نقطة).

وافتتح الارجنتيني غونزالو بيرغيسيو التسجيل لكاتانيا في مرمى مضيفه ساسوولو الصاعد حديثا الى النخبة مستفيدا من كرة بينية خلف الدفاع ارسلها مواطنه بابلو باريينتوس (30).

وفي الشوط الثاني، اعاد سيموني زازا الروح لساسوولو بادراكه التعادل بمساتندة من انطونيو فلورو فلوريس (56).

واهدى سيموني ميسيرولي الفوز الخامس منذ بداية الموسم بتسجيله هدف كسر التعادل اثر ركنية فنذها فلورو فلوريس وتابعها الاول برأسه في الشباك (61).

وعزز نيكولا سانسوني الفوز بهدف ثالث بمؤازرة من ميسيرولي (89).

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض