الرئيسية » محــليــات » مركز ‘بهبهاني’ لزراعة النخاع يفتتح قريبا

مركز ‘بهبهاني’ لزراعة النخاع يفتتح قريبا

3_16_201431853PM_6782678671كويت نيوز : أعلن مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان أحمد العوضي قرب افتتاح مركز (يعقوب بهبهاني) لزراعة النخاع والمختبرات ‘الذي يعتبر الأحدث والأكبر عالميا من حيث السعة المكانية’.

وكشف العوضي في مؤتمر صحافي اليوم عن البدء بالمراحل الاولى للحفر والمقاولة لمشروع مركز الكويت الجديد لمكافحة السرطان وذلك بعد الانتهاء من الترسية وتوقيع العقد مؤكدا ان المركز يعد ثاني أكبر مركز في منطقة غربي آسيا لعلاج السرطان وبسعة 1600 سريرا.

وذكر أن الاسبوعين المقبلين سيتم خلالهما التعاون مع فريق متخصص من جامعة الاميرة (مارجريت) في تورونتو بكندا ضمن الاتفاقية المبرمة معها لزيارة البلاد حيث يتكون الفريق من 16 شخصا من جميع التخصصات ويضم اثنين من أكبر الجراحين العالميين فضلا عن أطباء علاج اشعاعي وعلاج طبيعي وتمريض وصيدلة وتخصصات أخرى لها علاقة بأمراض الرأس والرقبة.

وقال العوضي ان الفريق الكندي سيقوم بعمل عمليات معقدة وصعبة جدا بالإضافة الى مشاهدة ومراجعة البروتوكولات ومناظرة المرضى في الاجنحة وعمل وإقامة ورشات عمل بهدف زيادة الخبرة وتفعيل نوع متقدم من العلاج الاشعاعي.

واشار العوضي الى أن نسبة الشفاء من مرض السرطان في بعض الحالات تصل الى 80 بالمئة لافتا الى ان التقنيات الحديثة من شأنها التقليل من الاثار الجانبية للعلاجات القديمة.

وفي سياق اخر متصل قال ان قسم العلاج الاشعاعي في مركز مكافحة السرطان سيقيم ورشة عمل بعنوان (العلاج الاشعاعي المتغير الشدة في سرطانات العنق والرقبة) بالتعاون مع الفريق كندي وذلك بين 18 و20 مارس الجاري في مركز فيصل الاشعاعي.

شاهد أيضاً

img_2980.jpg

#اتحاد_الاعلام_الالكتروني : نقف خلف قيادتنا لمحاربة #الارهاب وحفظ امن واستقرار #الكويت 

 اتحاد الإعلام الإلكتروني يعلن عن دعمه الكامل للقرارات التي أصدرتها الحكومة الكويتية بشأن إغلاق المكاتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *