أحقية الشفعة لمواطنتان في عقار مورثهم

3_16_2014121712PM_6782067601أيدت محكمة الاستئناف الدائرة المدنية برئاسة المستشار فوزي الوهيب حكم محكمة اول درجة القاضي بحقية مواطنتان بحق الشفعه في عقار ورثة .

وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها دفاع المواطنتان المحامي هشام الفهد مطالبا الحكم باحقية موكلتيه في الدعوى في اخذ العقار المشفوع منه مناصفه بينهما مشاعا والزام الممثل القانوني لادارة التسجيل العقاري بتسجيل الحكم واستخراج وثيقة مسلجه باسمهما وبذات لسعر المتفق عليه مع مشتري العقار , حيث ان العقار قد ال اليهم من مورثهم ولما كان باقي الورثه يرغبون في البيع لشخص اخر خارج الورثه فكان ذلك يضر بمصالح بعض الورثه .

وقال الفهد انه تقدم بكافة الاجراءات القانونية ضمن المواعيد لتحصيل حق موكلتيه بالشفعه وفقا للاجراءات القانونية المتبعه بهذا الشأن , مستندا على صحة الاجراءت التي يتطلبها مثل هذا النوع من الدعاوى وفقا للمادة 1/897 من قانون المدني وكذلك عملا بنص المادة 898 من القانون المدني من اجراءات ومواعيد سبيل المطالبة باحقيتهم في اخذ العقار وموضوع الحكم التداعي بالشفعة .

وانهى هشام الفهد ان القضاء العادل انصف حقوق موكلتيه واعادها لاصحابها من خلال احكامهم العدالة في مثل هذا النوع من القضايا التي تتطلب اجراءات دقيقة وصلا لوجه الحق وادام الله لنا قضائنا الشامخ والعادل.

شاهد أيضاً

«الداخلية» تطرح خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل

طرحت وزارة الداخلية خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض