الرئيسية » الرياضه » البلوشي : الزمن الفعلي للدوري الكويتي يفوق الآسيوي بدقيقتين

البلوشي : الزمن الفعلي للدوري الكويتي يفوق الآسيوي بدقيقتين

3_16_2014121044PM_6782067601كشف الباحث حسين البلوشي عن وجود فجوة زمنية قدرها 4 دقائق و 43 ثانية بين زمن اللعب الفعلي في دوري فيفا ‘ الكويتي ‘ لكرة القدم والزمن الفعلي لمباريات المنتخبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح الفيفا حيث يبلغ الزمن الفعلي للفيفا 59 دقيقة و 27 ثانية , وهذا الفارق يؤثر كثيرا علي المستوي الفني للفرق الكويتية وأداؤها في الملعب .

وأكد البلوشي ان متوسط زمن اللعب الفعلي في دوري فيفا لكرة القدم هو 54 دقيقة و44 ثانية في اغلب المباريات ( شتاء وصيف ) ويفوق الزمن الفعلي للدوريات في اسيا بزمن دقيقتين و 42 ثانية ( الزمن الاسيوي 52 دقيقة 2 ثانية ) مشيرا ان تعريف زمن اللعب الفعلي هو زمن حيازة الكرة بين اللاعبين من الفريقين في المباراة دون فقدانها ضمن حدود الملعب .

واشار البلوشي ان سبب هبوط زمن اللعب الفعلي للاعبين في الدوري الكويتي عن الدولي يأتي بسبب احتجاجات الاجهزة الادارية والفنية للفرق الدائمة في الملعب واصرار حكام المباريات علي علاج اللاعب المصاب داخل الملعب وعدم التقيد بقوانين الفيفا الذي يأمر حكم المباراة بعلاج اللاعب المصاب خارج الملعب فورا واستكمال المباراة مباشرة بدونه .

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن إطلاق حملة (60 دقيقة) خلال عام 2014، حيث يسعى من خلال هذه الحملة إلى رفع معدل زمن اللعب الفعلي في المباريات الآسيوية إلى أكثر من 60 دقيقة، وذلك عبر رفع شعار، لا تؤخر اللعب، العب!. حيث ستصل هذه الحملة إلى ذروتها في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *