الرئيسية » مجلس الامه » الجلال : الكويت استيقظت على حادثة مأساوية

الجلال : الكويت استيقظت على حادثة مأساوية

3_16_2014114819AM_6782067601قال النائب طلال الجلال ان الكويت استيقظت على حادثة مأساوية هزت البلد امس، وهي مقتل مواطنة غدرا على يد خادمة من الجنسية الاثيوبية في مشهد يندى له الجبين.

وتوجه الجلال لاسرة الفقيدة بخالص العزاء، داعيا الله ان يتغمد الفقيدة برحمته وان يسكنها فسيح جناته وان يرزق اهلها الصبر والسلوان.

وطالب الجلال بالقصاص من الخادمة التي اعترفت بجريمتها الشنعاء والتي قتلت مواطنة تنتمي لاسرة عريقة، مشهود لها بحسن الاخلاق والسمعة الطيبة، متمنيا ان تطبق عليها عقوبة الاعدام وبأسرع وقت، وان يتم السماح لوسائل الاعلام لتغطية توقيع العقوبة، حتى تكون عبرة لغيرها.

واكد الجلال ان هذا الحادث الماساوي يجعلنا نفتح معه ملف الخدم في الكويت، وما يحتويه من بلاوي، مشددا على انه حان الوقت لاخضاع الخدم لفحوصات دورية للتأكد من سلامتهم من اية امراض نفسية، وهو واجب يجب ان تقوم به وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالب الجلال الجهات المعنية بعمل دراسة تبين اكثر الخدم ارتكابا للجرائم من حيث الجنسية والعمر وغير ذلك، متمنيا ان تعد الامانة العامة لمجلس الامة احصائية بهذا النحو، حتى تستطيع الدولة ان تتخذ قرارا مستندا على احصائيات صحيحة بمنع استقدام الخدم من دولة معينة.

وشدد الجلال في ختام تصريحه على ان مطالبته بتشديد العقوبة على القاتلة وفتح ملف الخدم في الكويت لا يعني ازدرائه من فئة الخدم او تقليله من الدور الذي يقومون به، بل يؤكد احترامه لجميع الجنسيات وكافة الوظائف، لكن همنا الاول والاخير هو سلامة اخواننا في الكويت من اي مكروه.

شاهد أيضاً

547108_e

عاشور: أين التحالف العربي ضد الكيان الإسرائيلي المغتصب لفلسطين والقدس؟

أشار النائب صالح عاشور إلى أن هناك تحالف عسكري عربي وإسلامي ضد اليمن وسوريا وداعش، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *