معلمات يلوِّحن بالإضراب ومقاضاة «التربية»

890bbfc0-6bdd-4e68-8903-2574ea6c49d5كويت نيوز : قالت مصادر تربوية مطلعة، أن عدداً من معلمات مادتي العلوم والاجتماعيات في المرحلة الابتدائية ينوين مقاضاة وزارة التربية في حال تطبيقها مشروع تطوير المرحلة الابتدائية، وتقليص المواد الدراسية في الصفوف الثلاثة الأولى، على أن ترحَّل للصفين الرابع والخامس.

وكشفت المصادر أن الوزارة حدَّدت المشروع البديل لمعلمات مادتي العلوم والاجتماعيات، وهو تحويلهن إلى المرحلة المتوسطة، الأمر الذي أغضب معلمات المادتين، وخصوصاً أن المرحلة المتوسطة لا تحتاج إلى معلمات، فضلاً عن اختلاف نمط التدريس الذي اعتدن عليه في المرحلة الابتدائية.

ولم تستبعد المصادر أن تلجأ المعلمات إلى الاعتصام والإضراب خلال العام الدراسي الحالي، في حال عدم تراجع الوزارة عن تحويلهن إلى المرحلة المتوسطة، لافتة إلى أن «التربية» تراجعت في قرارات توزيع أنصبة المعلمات في مرحلة رياض الأطفال، وهذا ما يفسح المجال بقوة للاعتصامات.

يذكر أن مجلس وكلاء وزارة التربية اعتمد خلال اجتماعه الأخير مشروع تطوير المرحلة الابتدائية، الذي ينص في أحد بنوده على تأجيل تدريس مادتي العلوم والاجتماعيات للصف الرابع الابتدائي، وتالياً خفض عدد معلمات المادتين في المرحلة ذاتها

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض