الرئيسية » أهم الأخبار » ايران تعلن احباط محاولات لتخريب عدد من مواقعها النووية

ايران تعلن احباط محاولات لتخريب عدد من مواقعها النووية

cfe3f3ad-dfcd-4b3c-9db7-c9ed765bc80eاعلن مسؤول ايراني اليوم عن احباط محاولات لتخريب عدد من مواقعها النووية بما فيها محاولة تخريبية استهدفت موقع (اي.ار 40) النووي بالقرب من مدينة اراك وسط البلاد.

وقال مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية لشؤون الامن النووي علي اصغر زارعان في تصريح نشرته وسائل اعلام رسمية ايرانية انه “بالتعاون مع وزارة الامن وسائر الجهات الامنية بالبلاد تم احباط عدد من المحاولات للتخريب الصناعي في بعض المواقع النووية بما فيها موقع (اي.ار 40) قرب مدينة اراك خلال الاشهر الاخيرة”.

كما اعلن عن تدشين المختبرات التخصصية لمواجهة التخريب الصناعي في منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهدف الكشف عن التهديدات ومحاولات التخريب الصناعي والتقني ومواجهتها موضحا انه “تم تدشين هذه المختبرات بحضور رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي وهذا يعد انعطافة في برامج منظمة الطاقة الذرية الايرانية”.

واشار زارعان الى ممارسات ومخططات “الاعداء” في استهداف النشاطات العلمية والصناعية والتقنية بالبلاد موضحا ان “الاعداء يقومون بالاستثمار في مجال التخريب الصناعي من اجل تحقيق مآربهم المغرضة لتحقيق عدة اهداف بما فيها تحقيق اكبر قدر من التخريب والتنصل من التبعات على الصعيد الدولي واتساع نطاق النفوذ واضعاف القدرات التقنية والاقتصادية في البلاد”.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *