الرئيسية » الرياضه » الليلة .. ريال مدريد في مواجهة صعبه مع ‘ملقا’

الليلة .. ريال مدريد في مواجهة صعبه مع ‘ملقا’

3_15_2014122120PM_4643989371ينتقل ريال مدريد إلى محطة ملقا بحثاً عن تعزيز صدارته في الدوري الإسباني لكرة القدم، إذ سيواجه اليوم (السبت) ضمن المرحلة الـ28 فريقاً يدربه الألماني برند شوستر نجمه ومدربه السابق.

ورفع ريال مدريد، الذي لم يخسر في الدوري منذ 17 مباراة، رصيده إلى 67 نقطة بفوزه الأخير على ليفانتي (3- صفر) وتقدم بفارق ثلاث نقاط على جاره أتلتيكو مدريد الذي تغلب على مضيفه سلتا فيغو (2- صفر)، وست نقاط على غريمه بطل الموسم الماضي برشلونة الذي سقط على أرض بلد الوليد (صفر-1).

وسيستعين المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الباحث عن لقبه الأول في إسبانيا، بخدمات ظهيره العائد من إصابة دانيال كارفاخال، فيما يغيب الظهير الآخر ألفارو أربيلوا بسبب الإصابة. وفي ظل غياب المدافع سيرجيو راموس المصاب يتوقع أن يشارك الفرنسي الشاب رافايل فاران أساسياً.

وسيسعى أنشيلوتي لتفادي أية إصابة ممكنة في اللقاء، قبل مواجهة الكلاسيكو المنتظرة الأسبوع المقبل مع برشلونة والتي ربما تؤثر في شكل كبير على مسار اللقب.

من جهته، يريد ملقا تعويض القليل من موسمه الضائع، إذ يقبع في المركز الـ13، ولم ينجح في الفوز هذا الموسم سوى بسبع مباريات من أصل 27.

ويغيب عن ملقا ظهيره خيسوس غاميز ولاعب الوسط سيرخي داردير الموقوفان، وقلب الدفاع البرتغالي باولو فيريرا، والمهاجم البرتغالي أليزيو بسبب الإصابة.

ويأمل برشلونة بوضع حد لسقوطه المتواصل أمام الأندية المتواضعة، عندما يستقبل الأحد على ملعبه «كامب نو» أوساسونا الـ15.

ونفض الفريق الكاتالوني عنه غبار نكسته المحلية وبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة على التوالي، بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي (2-1) الأربعاء وذلك بعد فوزه ذهاباً (2- صفر) في مانشستر.

وعلق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم بين 2009 و2012: «لعبنا جيداً وحققنا هدفنا بالتأهل، وعلى رغم هدفهم فلا أعتقد أن التأهل كان في خطر. نحن سيطرنا على اللقاء قبل هدفي (الأول) وكان باستطاعتنا التسجيل».

وستكون مواجهة أتلتيكو مدريد الأصعب بين فرق المقدم، إذ يستقبل على ملعبه «فيسنتي كالديرون» إسبانيول التاسع، منتشياً من تأهله لربع نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 1997، بعد اكتساحه ميلان الإيطالي (4-1) في إياب الدور الثاني، في ظل تألق هدافه البرازيلي الأصل دييغو كوستا.

وفي بقية المباريات، يلعب السبت ليفانتي مع سلتا فيغو، ورايو فايكانو مع ألميريا، والأحد إلتشي مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع بلد الوليد، وريال سوسييداد مع فالنسيا، والإثنين فياريال مع أتلتيك بلباو.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *