الرئيسية » الاقتصاد » الكويت تستضيف غداً اجتماعاً للجنة وكلاء أجهزة حماية المستهلك في دول التعاون

الكويت تستضيف غداً اجتماعاً للجنة وكلاء أجهزة حماية المستهلك في دول التعاون

fff90adb-8877-45bc-a294-1856db1533b1تستضيف دولة الكويت غدا الاجتماع الرابع للجنة وكلاء ورؤساء أجهزة حماية المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تكريس الجهود الخليجية الموحدة وترجمتها الى واقع ملموس بما ينعكس ايجابا على المستهلكين ويضمن حقوقهم ويعزز وعيهم بحقوقهم وواجباتهم.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك عبدالله صقر العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن دول المجلس تولي حماية المستهلك أهمية خاصة باعتبارها أولوية قصوى بغية تحقيق الاستقرار في السوق ودعم أداء اقتصاداتها الوطنية.

وأضاف العنزي ان جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدة بنود أبرزها مذكرة الامانة العامة لمجلس التعاون حول ما تم انجازه في مشروع القانون (النظام) الخليجي الموحد لحماية المستهلك.
وأوضح أن جدول الاعمال يتضمن أيضا البند المتعلق بمذكرة الامانة العامة عما أنجز بشأن استضافة المملكة العربية السعودية للموقع الالكتروني الذي يحتوي على البيانات والمعلومات الخاصة بأسعار السلع والمنتجات في دول المجلس.

وذكر انه سيتم خلال الاجتماع اختيار شعار (الاسبوع الخليجى لحماية المستهلك) لعام 2014 علاوة على مناقشة مذكرة الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بشأن توحيد سريان الضمانات بين تلك الدول.
وبين ان الوكلاء ورؤساء أجهزة حماية المستهلك في دول المجلس سيطلعون على مذكرة الامانة العامة حول مناقشة كتابة دلالة منشأ المنتجات الخليجية وعبارات تتعلق بصنعها بتقنيات أو مواصفات أجنبية.

وقال العنزي ان المجتمعين سيطلعون كذلك على توصيات ورشة العمل عن تطوير قطاع السيارات وخدمات ما بعد البيع في دول مجلس التعاون الخليجي التي استضافتها الرياض مطلع شهر أكتوبر الماضي.
وكانت لجنة التعاون التجاري في دول المجلس قد قررت في اجتماعها ال 46 مطلع أكتوبر 2012 بشأن موضوع حماية المستهلك رفع مستوى لجنة حماية المستهلك وتفعيلها بحيث تعقد أربعة اجتماعات دورية في العام.

شاهد أيضاً

546923_e

«صندوق النقد الدولي» يوافق مبدئيا على قرض لليونان بقيمة 1.8 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على تقديم قرض لليونان بقيمة 8ر1 مليار دولار امريكي. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *