الرئيسية » محــليــات » وقف مساجد الكويت يتكفل بنفقات سكن 250 أسرة سورية نازحة شمال لبنان

وقف مساجد الكويت يتكفل بنفقات سكن 250 أسرة سورية نازحة شمال لبنان

eabc32ff-42a9-41e2-9657-b733e6f88bd3كويت نيوز : واصل وقف مساجد الكويت بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي اليوم مساعداته لاغاثة النازحين السوريين شمال لبنان وتحمل نفقات سكن 250 اسرة سورية نازحة.
وأوضح رئيس وفد الوقف الى لبنان خالد الصبيحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المشروع يعد جزءا من حملة شاملة هي ال11 لاغاثة النازحين السوريين في لبنان.
وأشار الى توزيع 35 الف بطانية و11 الف عبوة حليب للاطفال فضلا عن الف مدفأة و200 الف كيس خبز لمدة ثلاثة شهور لألفي عائلة سورية نازحة.

وذكر الصبيحي انه تم افتتاح معرض يبين ما تم تقديمه على مدى سنتين تم خلاله تكريم 35 طالبا وطالبة من حفظة كتاب الله فضلا عن صرف اكثر من ثلاثة الاف علبة دواء للاطفال والامراض المزمنة وعلاج اكثر من اربعة الاف حالة مرضية في عيادة الوقف المتنقلة.

من جهته اشاد مدير جمعية (ابواب الخير) عبدالغفور علم الدين في تصريح مماثل ل(كونا) بالدور الكبير للكويت حكومة وشعبا في مساعدة النازحين السوريين في لبنان.
وقال ان الكويت ممثلة بأهل الخير والجمعيات والهيئات الخيرية تعتبر من اكثر الدول التي قدمت وتقدم مساعدات انسانية الى النازحين السوريين في لبنان.
واكد علم الدين ان المساعدات الانسانية التي تقدمها الهيئات والجهات الخيرية في دولة الكويت للنازحين السوريين في لبنان ساهمت بشكل كبير في اغاثة وتخفيف معاناة النساء والاطفال والشيوخ الذين هجروا من بيوتهم قسرا بسبب الاحداث الدائرة في سوريا.

ويعمل وقف مساجد الكويت بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية عبدالله النوري الخيرية ومبرة الساير الخيرية اضافة الى العديد من المحسنين واهل الخير من الكويت.
يذكر ان وقف مساجد الكويت دشن اكبر مشروع تعليمي للطلاب السوريين النازحين في لبنان حيث افتتح 14 مدرسة حملت اسم الكويت تستقبل اكثر من 6300 طالب وطالبة من النازحين.
وتظهر احدث الاحصاءات ان عدد النازحين السوريين في لبنان قارب المليون نازح يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.

ويقوم العديد من الناشطين من اهل الخير والجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن كبيت الزكاة الكويتي وجمعية الهلال الاحمر الكويتية والرحمة العالمية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي واحياء التراث الاسلامي وغيرها من الجمعيات الخيرية الناشطة في هذا المجال

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *