الرئيسية » الرياضه » فيورنتينا يخطف تعادلاً قاتلاً من اليوفي ‘أوروبياً’

فيورنتينا يخطف تعادلاً قاتلاً من اليوفي ‘أوروبياً’

3_14_201444418PM_2722622291خطف فريق فيورنتينا تعادلاً ثمينًا خارج ملعبه في مباراته مع يوفنتوس على إستاد ‘يوفنتوس آرينا’ في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس ضمن منافسات ذهاب دور ال16 لمسابقة الدوري الأوروبي ‘يوروبا ليج’.

منح لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال الذي سجل هدفه السابع أوروبيًا هذا الموسم التقدم لليوفي في الدقيقة 3، وانتزع ‘الفيولا’ التعادل عبر مهاجمه الألماني البديل ماريو جوميز في وقت قاتل قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء المثير.

المباراة كانت مشتعلة منذ بدايتها، ونجح فريق السيدة العجوز في هز شباك منافسهم بعد مرور ثلاث دقائق، من هجمة ثلاثية بدأت من كوادو أسامواه، الذي لعب كرة إلى ماركيزيو مهدها برأسه إلى جوفينكو المنطلق من الخلف ليلعبها إلى فيدال مسددها على يمين الحارس البرازيلي نيتو.

كان أرتور فيدال الخطر الأكبر على مرمى ‘الفيولا’ طوال الشوط الأول، حيث سدد كرة قوية أنقذها نيتو ببراعة، ثم حرمته العارضة من هدف ثان، ولكنه افتقد الدعم الهجومي المميز من بابلو أوزفالدو وجوفينكو، ووضح تأثر ‘البيانكونيري’ بغياب هدافه الأول كارلوس تيفيز.

أما الضيوف فكان مصدر خطورتهم لاعبي الوسط ألبرتو أكيلاني، وبورخا فاليرو، وماتياس فرنانديز، وجوسيب ليسيتش، بينما كان رأس الحربة الوحيد أليساندرو ماتري أليفًا على مدافعي اليوفي كليني وكاسيريس وأوجبونا، ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى جيانلويجي بوفون، كما وقع في مصيدة التسلل أكثر من مرة.

كان إصرار لاعبي فيورنتيا أكبر من اليوفي، كما كان مدربهم الشاب فينشنزو مونتيلا أكثر جرأة، وسعى إلى التعادل بإجراء تبديلات هجومية، حيث أخرج ماتري البعيد عن مستواه، وشرك بدلاً منه الألماني ماريو جوميز، وماسيمو أمبروزيني مكان ماتياس فرنانديز، وخوان فارجاس مكان أكيلاني، وبالفعل أثمرت هذه التبديلات عن تحسن الأداء الهجومي للضيوف، وتشكيل خطورة كبيرة على المرمى.

أما أنتونيو كونتي المدير الفني لفريق يوفنتوس، فبدا تركيزه الأكبر على الحفاظ على هذا الفوز، وتأمين دفاعاته أكثر من مباغتة منافسه بالهجوم، وغلب على تبديلاته في الشوط الثاني النزعة الدفاعية، حيث بدأها بإشراك لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا مكان المهاجم بابلو دانييل أوزفالدو.

فريق فيورنتينا كان الأفضل في الشوط الثاني، وسعى كثيرًا نحو التعادل، حتى نجح في مبتغاه من كرة بينية ساقطة لعبها جوسيب ليسيتش خلف دفاع يوفنتوس البطيء، لتصل إلى ماريو جوميز الذي سددها مباشرة بين قدمي بوفون، ليعادل الكفة في الدقيقة 79، ويكافيء مدربه على إشراكه في المباراة.

حاول المدير الفني ليوفنتوس تدارك أزمة هذا الهدف، وأجرى تبديلين هجوميين بنزول سيمون بادون مكان ماوريسيو إيسلا، وفرناندو يورينتي مكان جوفينكو، إلا أن الوقت سرق لاعبي اليوفي، ليخرج فيورنتينا بتعادل ثمين قد يجعل كفتهم الأرجح في مباراة العودة، والتأهل لدور الثمانية.

شاهد أيضاً

537323_e

#السعوديه_العراق الأخضر يتجاوز العراق ضمن تصفيات كأس العالم

نجح المنتخب السعودي بتخطي عقبة نظيرة العراقي ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018 بهدف وحيد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *