الرئيسية » محــليــات » رئيس الحكومة التونسية يشيد بالسياسة الكويتية

رئيس الحكومة التونسية يشيد بالسياسة الكويتية

3_14_201435954PM_2722622291كويت نيوز : اشاد رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة هنا اليوم بالسياسة الحكيمة والمتوازنة لدولة الكويت تحت قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مما ساهم في تعزيز جهود السلام والاستقرار والتنمية في العالم.
وقال جمعة في تصريح بمناسبة زيارة يعتزم القيام بها الى دولة الكويت في اطار جولة خليجية ان الكويت وتونس ترتبطان بعلاقات ‘ وثيقة ومتميزة ‘ ساعد في تعزيزها الموقف الكويتي المساند لتونس ولخيار شعبها حتى تتجاوز بنجاح المرحلة الدقيقة من تاريخها.
واضاف أن موقف الكويت تجسد من خلال مشاركتها تونس فرحتها بالذكرى الاولى والثانية للثورة الى جانب حضور رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم و سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفل المصادقة على الدستور الجديد في تونس.
وذكر ان جولته التي تبدأ غدا تندرج في اطار المساعي لاعطاء صورة حقيقية عن تونس الجديدة بعد المكتسبات التي تحققت ومنها المصادقة على الدستور والتوافق الحاصل في تشكيل حكومة كفاءات وطنية اضافة الى التواصل مع الاشقاء في دول الخليج باعتبار ذلك أمرا مهما بالنسبة لتونس.
وقال جمعة ردا على سؤال حول الفرص المتاحة لتعزيز علاقات التعاون مع الكويت ‘ان تونس والكويت يمتلكان امكانيات ومقومات مهمة لتعزيز علاقات التعاون بينهما وبناء شراكة حقيقية متكاملة’.
واوضح ان تونس تتمتع بفرص استثمارية وتجارية واعدة في جميع المجالات اضافة الى موقع استراتيجي متميز يربط بين القارتين الافريقية والاوروبية كما قدمت تسهيلات وقوانين مرنة لجذب المستثمرين.
وفي هذا الاطار اشاد رئيس الحكومة التونسية بالدور الذي تؤديه دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تونس منذ فترة الستينات لدعم مشاريعها التنموية والحيوية ولاسيما في مجالات الزراعة والنقل والاتصالات والطاقة والصناعة والمياه والصرف الصحي.
واعرب جمعة عن الامل في ان تشهد العلاقات الكويتية -التونسية مزيدا من التقدم والازدهار بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
ومن المقرر أن يقوم رئيس الحكومة التونسية غدا بجولة خليجية تستمر حتى ال19 من شهر مارس الجاري وتشمل كلا من الامارات وقطر والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *