الرئيسية » محــليــات » وزير الداخلية يغادر مراكش

وزير الداخلية يغادر مراكش

3_14_2014121057PM_2722071101كويت نيوز : غادر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الأحمد الصباح مدينة مراكش اليوم عقب مشاركته في اجتماعات الدورة ال31 لمؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب التي اختتمت أعمالها باصدار ‘بيان مراكش لمكافحة الإرهاب’.

وودع الشيخ محمد الخالد بمطار مراكش الوزير المغربي المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس ووالي جهة مراكش تانسيفت الحوز محمد بيكرات والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد علي كومان وعدد من المسؤولين المغاربة إضافة الى القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت يوسف عاشور الصباغ.
وأشاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في تصريح  بنتائج الاجتماعات والتوصيات التي صدرت عنها مؤكدا أهميتها في ترسيخ التعاون الأمني بين الدول العربية وتفعيل آلية التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن فيها على نحو يمثل خطوة إضافية على طريق توحيد وتطوير آليات العمل الأمني العربي المشترك.
وأبرز أهمية المواضيع التي تضمنها جدول اعمال اجتماعات الدورة والتي أحاطت بكل القضايا الأمنية ذات الاهتمام على الساحة العربية كالإرهاب والمخدرات والجرائم المنظمة والحماية المدنية والمرور والجرائم التقليدية والمستحدثة والأمن الفكري وتشكيل لجنة أمنية عربية عليا وإقرار الاتفاقيات والاستراتيجيات والخطط الأمنية العربية الموحدة وإعادة هيكلة المكتب العربي للأمن الفكري ونقل مهام المكتب العربي للشرطة الجنائية الى الأمانة العامة بتونس إلى جانب إقرار التقارير والموازنات والميزانيات.
وقال الشيخ الخالد ‘إن الروح الأخوية التي سادت أجواء الجلسات كانت العامل الأساسي في توصل أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب إلى نتائج إيجابية بشأن مجمل هذه القضايا التي تجسد محور اهتمام مشترك لدى أجهزة الأمن العربية’.
وأكد أن القرارات والتوصيات التي تضمنها البيان الختامي للدورة جاءت نتيجة طبيعة المرحلة والظروف التي تمر بها المنطقة العربية وتعتبر خطوة جديدة على طريق توحيد الجهود الأمنية العربية في مواجهة ما تشهده المنطقة من متغيرات ومستجدات أمنية وما تحتاج إليه دول وشعوب المنطقة من ترسيخ أجواء الأمان والاستقرار اللازمين لمسيرة التنمية البشرية والاقتصادية وتجنيب الدول العربية الأخطار الأمنية والاجتماعية التي تتهددها وتستهدف مسيرتها.
ونوه بجهود الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وما أسهمت به وزارة الداخلية المغربية في استضافة وتنظيم فعاليات الاجتماع الذي جاء ترجمة لتطلعات جميع الوفود الأمنية المشتركة.
يذكر أن مشاركة الشيخ الخالد تميزت بكلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية وبسلسلة المباحثات والمشاورات التي أجراها مع عدد من وزراء الداخلية العرب ورؤساء الوفود على هامش الاجتماعات.
وكان اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب أنهى أعمال دورته ال31 التي شارك فيها وزراء الداخلية العرب الى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد المغرب العربي والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني والمنظمة العربية للسياحة والهيئة العربية للطيران المدني وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة في المدينة الحمراء يوم أمس بإصدار بيان ختامي تبنى ‘بيان مراكش لمكافحة الارهاب’ وإنشاء ‘مكتب عربي للأمن الفكري’ سيكون مقره بالرياض.

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *