عباس يهاجم قيادي بحركة ‘فتح’: ‘دحلان’ متورط في اغتيال ‘عرفات’ وقتل شخصيات فلسطينية

3_13_201434559PM_1088636141 (1)شن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء هجوما لم يسبق له مثيل على القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان متهما إياه بالمسؤولية عن عدد من الاغتيالات وعن دور له في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات بطريقة غير مباشرة.

وقال عباس في كلمة مسجلة بثها التلفزيون الرسمي خلال اجتماع للمجلس الثوري لحركة فتح في رام الله بعد أن سرد جملة من التصريحات لدحلان ضد ياسر عرفات أن تحقيقا أجراه عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ‘كانت نتيجته أن هناك 6 قتلوا بإيعاز من دحلان.. هم محمد أبو شعبان وأسعد صفطاوي.. ثم بعد ذلك قتل كلا من هشام مكي وخليل الزبن ونعيم أبو سيف وخالد محمود شحدة’.

وأضاف ‘لدي سؤال أساله الآن: من الذي قتل ياسر عرفات. أنا بعتقد أنها ليست إثباتات وإنما شواهد تستحق أن ينظر إليها. من الذي وصل السم إلى ياسر عرفات.’ وخصص عباس ما يزيد عن نصف خطابه الذي استمر ساعتين للحديث عن دحلان الذي كان يعتقد أنه يشكل تحديا لعباس قبل أن يتم فصله من حركة فتح ومغادرته الأراضي الفلسطينية.

وقال عباس ‘مظاهرات علنية (نظمها دحلان ضد عرفات) ثم تأتي مرحلة الاعتذار… من أجل أن يغطي شيئا ولكن كل الأحداث التي جرت كلها شواهد.’ ولم يتسن الاتصال بدحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة حاليا للحصول منه على تعقيب على هذه الاتهامات.

شاهد أيضاً

فرنسا: ندعو الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط للتهدئة

رويترز – قال نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو اليوم الجمعة إن فرنسا تدعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض