الرئيسية » محــليــات » موقف كويتي موحد تجاه «الأزمة الخليجية»

موقف كويتي موحد تجاه «الأزمة الخليجية»

f13a56ee-ee44-4329-970a-970b4c124939أكد رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، استعداد السلطة التشريعية «القيام بأي دور للتقريب بين وجهات النظر، محاولة لرأب الصدع الخليجي، على ألا أن يكون هذا بمعزل عن التنسيق المباشر مع الحكومة»، مشيرا إلى أن «الموقف الرسمي واضح، ولابد أن نتعامل مع الأزمة التي تؤرق الكويتيين بحصافة».

وقال الغانم في تصريح للصحافيين: يجب أن يكون التحرك منوطا بالحصافة، وأن نتعامل مع الموقف كرجال دولة، وهو ما يستوجب الكثير من التفكير والتنسيق قبل اختيار التوقيت.

ونوه الرئيس الغانم إلى أن جلسة أمس الأول شهدت خطأ بإعلان نتيجة التصويت على تقرير اللجنة التشريعية بشأن طلب رفع الحصانة عن وزير المواصلات د. عيسى الكندري مبينا أن النتيجة الصحيحة تقضي برفع الحصانة.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الشؤون الخارجية اليوم، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، لمناقشة آخر تطورات الوضع الخليجي.

بدوره، رد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد العبدالله، على سؤال نيابي حول أداء وزارة الصحة ومشروعاتها، بقوله إن الوزارة مقبلة على طفرة كبيرة في عدد الأسرة والأجهزة.

إلى ذلك، وافق مجلس الأمة في المداولتين الأولى والثانية على تعديلات محكمة الوزراء، وإحالته للحكومة لتنفيذه، كما وافق على طلب نيابي بتحقيق يجريه ديوان المحاسبة في أسباب التأخر في إنجاز جامعة الشدادية، التي مرّ قانون تمديد مهلة إنجازها 5 سنوات.

كما وافق المجلس على سحب تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، بشأن قانون حماية المستهلك من جدول الأعمال، وإعادته إلى اللجنة لورود العديد من التعديلات النيابية عليه.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *