الرئيسية » خارجيات » حرب شوارع تدور في كراتشي الباكستانية

حرب شوارع تدور في كراتشي الباكستانية

3_12_201461410PM_10069979641لقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب 30 آخرون اليوم جراء وقوع أعمال عنف وتصاعد حرب الشوارع بين العصابات بمدينة (كراتشي) الواقعة جنوبي باكستان .

وذكرت الشرطة الباكستانية في بيان ان اعمال العنف وقعت جراء خلاف بين العصابات في منطقة (لاياري) ما ادى الى وقوع اشتباكات بينهم وتبادل لاطلاق النار لحقتها قذائف صاروخية وقنابل بين افراد العصابات.

واكد البيان ان 13 شخصا على الاقل قتلوا بينهم نساء واطفال اضافة الى اصابة 30 آخرين بجروح من بينهم عناصر امن مضيفا ان اعمال العنف تسببت في وقوع اضرار جسيمة بالمباني في وقت طالبت فيه الشرطة جميع المدنيين بالبقاء في منازلهم.

وتشهد (كراتشي) منذ عدة سنوات ازمة متعلق بحرب الشوارع بين العصابات بما يتضمن الاشتباكات والاختطاف العشوائي مقابل فدية.

على جانب آخر أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل أربعة جنود اثر وقوع انهيار جليدي في جبال باكستان الشمالية في وقت نجح فيه في انقاذ 22 آخرين.

وأوضح الجيش الباكستاني في بيان ان 26 جنديا تعرضوا لانهيار ثلجي كبير في منطقة (استوري) الواقعة على بعد نحو 155 كيلومترا من مدينة (سكاردو) شمالي البلاد في وقت متأخر من الليلة الماضية.

واضاف انه برغم احوال الطقس شديدة الصعوبة الا انه جرى اجلاء 22 جنديا من المنطقة عبر ‘جهود بطولية’ من جانب رجال الانقاذ مشيرا الى ان المصابين نقلوا الى مستشفى (سكاردو) العسكري لتلقي العلاج.

شاهد أيضاً

547067_e

«حماس» ترحب بدعوة الرئيس عباس لإجراء المصالحة الوطنية

رحبت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت بدعوة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لاجراء المصالحة الوطنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *