الرئيسية » الرياضه » مواجهة الليلة : برشلونة – السيتي

مواجهة الليلة : برشلونة – السيتي

3_12_2014124944PM_10069162681تتجه انظار عشاق الكرة العالمة والاوروبية على وجه التحديد مساء اليوم الاربعاء الساعة 10:45 بتوقيت دولة الكويت الى ملعب الكامب نو عندما يستقبل نادي برشلونة الاسباني ضيفه نادي مانشستر سيتي الانجليزي في اياب دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم .

يدخل النادي الكتالوني اللقاء بعد ان عاد من مدينة مانشستر بثنائية نظيف جاءت عبر ليونيل ميسي عن طريق ركلة جزاء والظهير الايمن البرازيلي داني الفيس ، وستكون مهمة البلوغرانا ليست سهلة حتى وان فاز في مباراة الذهاب والتي يأمل فيها السيتيزن الى تعويض الهزيمة امام جماهيره .

تأتي كتيبة المدرب الارجنتيني تاتا ماريتو بعد الهزيمة المفاجئة خارج الديار في الدوري الاسباني امام بلد الوليد بهدف نظيف والتي ادت الى تراجعه الى المركز الثالث خلف المتصدر ريال مدريد ووصيفه نادي الاتلتيكو .

وتضع جماهير النادي الكتالوني امالها في هذا اللقاء على صاحب اربع كرات ذهبية المهاجم ليونيل ميسي والعودة الى مغازلة الشباك عن طريق المرواغات والتسديد من خارج وداخل المنطقة التي غاب عنها الارجنتيني واصبحت اهدافه في الاونة الاخيرة عن طريق الكرات ثابتة .

وفي الطرف الاخر يدخل النادي الانجليزي اللقاء بعد ان توج بلقب كأس الرابطة الانجليزية لكرة القدم بفوزه في المباراة النهائية على ساندرلاند بثلاثة اهداف مقابل هدف ، وخروجه قبل ثلاثة ايام من دور ربع النهائي من المسابقة الانجليزية الاخرى كأس الاتحاد امام نادي ويغان بهدفين مقابل هدف .

وفي البريمير ليغ يحتل السيتيزن المركز الرابع برصيد 57 نقطة ولكن تنقصه ثلاث مباريات عن المتصدر تشيلسي اللندني الذي بحوزته 66 نقطة .

كما سيعود الى التشكيلة الاساسية لكتيبة المدرب التشيلي بليغريني الهداف الارجنتيني سيرجو اغويرو بعد تعافيه من الاصابة والتي حرمته من المشاركة في مباراة الذهاب ومن الغيابات سيكون مواطنه المدافع ديمكليس غائباً عن اللقاء بعد حصوله على الورقة الحمراء في مباراة الاتحاد والتي تسببت في اعطاء برشلونة ركلة جزاء وتسجيل ميسي الهدف الاول .

وفي المواجهة الأخرى يسعى نادي باريس سان جيرمان الى تأكيد تأهله الى الدور القادم عندما يستقبل ضيفه نادي بايرن ليفركوزن الالماني مساء اليوم وفي نفس التوقيت على ملعب حديقة الامراء ضمن اياب دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم .

يدخل النادي الباريسي اللقاء بعد ان وضع القدم ونصف القدم في دور الثمانية بفوزه في لقاء الذهاب في المانيا برباعية نظيف شهدت تسجيل الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نصفهم ، فيما ستكون مهمة النادي الالماني شبه مستحيله في العودة الى اللقاء .

كما تأتي كتيبة المدرب لوران بلان بعد الفوز في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي على مضيفهم نادي باستيا بثلاثة اهداف مقابل لاشيء وتألق فيها المهاجم الارجنتيني ازيكويل لافيتزي ببصمه على الثنائية .

ويملك نادي العاصمة 67 نقطة ويبتعد عن اقرب ملاحقه وهو نادي موناكو بثماني نقاط ولم يتعرض رفاق القائد البرازيلي تياغو سيلفا سوى لهزيمة واحدة مثل نادي اليوفنتوس الايطالي ويبقى النادي الالماني بايرن ميونخ هو النادي الوحيد الذي لم يخسر محلياً الى حتى الان .

كما ستكون فرصة المهاجم السويدي ابراهيموفيتش سهلة في زيادة عدد اهدافه في المسابقة ومزاحمة متصدر الترتيب البرتغالي كريستيانو رونالدو .

وفي المقابل يدخل النادي الالماني اللقاء وكل اماله في تحسين صورة مباراة الذهاب لمصالحة جماهيره وتحقيق نتيجة ايجابية نظراً لصعوبة اللقاء على ارض الخصم .

ويأتي ليفركوزن بعد التعادل الايجابي خارج الديار امام ماينز بهدف مقابل هدف وتحتل كتيبة المدرب سامي هيبيا المركز الثالث برصيد 44 نقطة متفوفة على شالكة الرابع بفارق الاهداف فقط فيما تتخلف عن وصيف اوروبا في النسخة الماضية بفارق اربع نقاط بعد فوز الاخير على فرايبورغ في الجولة الماضية .

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *