ضاحي خلفان يتهم الكويت بتمويل جماعة الإخوان

3_12_2014113911AM_10069063421 (1)اتهم الفريق ضاحي خلفان الكويت بأنها بوابة لمصادر تمويل ضخمة لجماعة الإخوان المسلمين بقوله: مصادر تمويل الإخوان الضخمة للجماعة تأتي من الخليج وأهمها من الكويت، وإخوان الكويت ﻻ يدخلون معظم الدول الخليجية إذ أنهم أضحوا على القوائم الإرهابية، على حد قوله.

وجاء حديث ضاحي خلفان، والذي يشغل منصب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي بالإمارات عبر حسابه على التويتر.

وقال أيضا ‘الاجتماع المقبل لمجلس التعاون الخليجي، ينبغي أن يوقع فيه الجميع على نبذ الإرهاب’، مؤكداً أن الدولة التي ﻻ توقع على ذلك سيُقال لها ‘وداعاً’.

وكتب عبر حسابه الخاص أيضا أن ‘عصابات العبث السياسي بأمن خليجنا العربي يجب أن تطرد من الخليج وحكام الخليج العربي بتهاونهم في مكافحة الإرهابيين سيحولون الخليج العربي مثل ليبيا كل زعيم إقليم يصدر بتروله’.

وقال ‘الممولون الخليجيون لجماعات الإخوان الإرهابية يجب أن تقام عليهم الدعاوى في مصر، كما يجب تسليم قوائم الإرهابيين الخليجيين إلى مصر بصورة عاجلة’.

وأضاف ‘شعبياً نطالب حكام الخليج العربي بالحزم في مواجهة الإرهابيين ومن يدعمونهم، ومن كان وما يزال وسيظل مع الإخوانجية فليكن، ومن أراد أن يكون معنا فأهلاً وسهلاً’.

وياتي حديثه، في ظل قرار كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفراءها من قطر، حيث أرجعت الدول الثلاثة سبب ذلك لتدخل الدوحة بالشئون الداخلية لها، في حين رد قطر لاحقا وقالت ان الإختلاف يعود على قضايا خارج مجلس التعاون، وأكد وزير خارجيتها خالد العطية لاحقا ان السياسية الخارجية لبلاده غير قابلة للتفاوض.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض