الرئيسية » خارجيات » اعتقال شخصين احدهما يحمل الجنسية الاميركية بالبحرين

اعتقال شخصين احدهما يحمل الجنسية الاميركية بالبحرين

3_12_201492600AM_10068613471اعلنت النيابة العامة في المنامة الثلاثاء ان بحرينيا يحمل الجنسية الاميركية ومشتبها به اخر اعتقلا في البحرين الاثنين بتهمة الاعتداء على الشرطة اثناء تظاهرة في قرية شيعية.

وفي بيان قال ممثل النيابة العامة ان الرجلين اوقفا الاثنين في قرية المعامير شرق المنامة حيث تدخلت الشرطة لتفريق تظاهرة وان احدهما كان يحمل زجاجة حارقة وسترة واقية من الرصاص.

واضاف ان المشتبه بهما متهمان بالمشاركة في تظاهرة غير مرخصة وحيازة زجاجة حارقة وانهما وضعا في الحبس الاحترازي رغم طلب محامي الاميركي بالافراج عنه.

كما اصيب شرطيان بجروح الثلاثاء في انفجار قنبلة يدوية الصنع في قرية العكر الشرقي ذات الاغلبية الشيعية شرق العاصمة حسب ما اعلنت وزارة الداخلية على تويتر.

وقالت الوزارة في بيان رسمي بأنه ‘أثناء قيام قوات حفظ النظام بواجبها في تأمين منطقة العكر الشرقي، انفجرت قنبلة محلية الصنع استهدفت حياة رجال الأمن ما أسفر عن إصابة رجلي أمن’.

وأشارت الوزارة إلى أن ‘عمليات البحث والتحري جارية للكشف عن المتورطين في هذا العمل الإرهابي، تمهيدا للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة’ .

وافاد شهود ان الشرطة البحرينية فرضت طوقا امنيا في محيط القرية بعد التفجير، وثبتت عدة نقاط تفتيش.

وقتل ثلاثة رجال شرطة مطلع اذار/مارس، بينهم ضابط شرطة إماراتي في انفجار قنبلة استهدفتهم في قرية شيعية في البحرين.

وتصاعدت وتيرة العنف في المملكة الخليجية التي تشهد حركة احتجاجات تقودها الاغلبية الشيعية ضد حكم اسرة ال خليفة السنية.

وبحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان فان 89 شخصا على الاقل قتلوا منذ بدء الحركة الاحتجاجية في البحرين في 14 شباط/فبراير 2011.

شاهد أيضاً

1280x960

السفير العراقي: قادرون على لعب دور محوري بين إيران والسعودية

قال سفير جمهورية العراق لدى الكويت علاء الهاشمي، إن العراق قادر على أن يلعب دوراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *