الرئيسية » منوعات » 5 أخطاء شائعة تفشل الزواج

5 أخطاء شائعة تفشل الزواج

a0fb429f-c6be-4cf2-868d-f3ef37ab0656زواج غير ناجح مليء بالمشكلات، فهي كالقشة التي تقسم الحياة الزوجية.

إليكم أهم 5 أخطاء شائعة قد تؤدي إلى فشل الزواج تقدمها د. كارل غيلدا خبيرة العلاقات، ومؤلفة كتاب 99 وصفة للإخلاص

1- التشبث بالتفاصيل
لا تحاول دائما التشبث بآرائك المتعلقة بتفاصيل صغيرة، حتى وإن بدت قليلة الأهمية، لكن إصرارك على تنفيذ ما تريد في كل مرة، يقتل مبدأ المشاركة، وعليه قد تنشب مشكلات أكبر، التنازل مطلوب طالما لم يمس مبادءك.

2- الأولوية للأبناء دائماً
لاشك أن الأبناء يشغلون الجزء الأكبر من الاهتمام ويحتاجون وقتاً وجهداً للعناية والتربية، خاصة من قبل الأم فتصبح لهم الأولوية دائماً مما قد يطغى أحياناً على متطلبات الحياة المشتركة بين الزوجين، والتي يؤدي إهمالها إلى فقدان رونق الحياة بعد سنوات الزواج.

3- التوجيه والنقد المستمر
قد يتصف أحد الزوجين بأسلوب النقد والتوجيه للطرف الآخر بشكل مستمر، وهو ما قد لا يتقبله البعض، فشخصية الموجه والناصح ليست دائماً مرحب بها في كل المواقف والظروف، على الرغم من أنها نابعة من حرص الشريك على الآخر، انتبه فأسلوب النصح إما أن يكون مؤثراً أو منفراً.

4- التراخي في الطموحات
يحلم الزوجان في بداية حياتهما بالكثير من الأمور التي يتمنون تحقيقها في حياتهم المستقبلية، سواء فيما يخص الأبناء كتعليمهم رياضات أو لغات معينة أو ما يتعلق بأسلوب الحياة عامة ، ولكن الانشغال بالمسؤوليات اليومية قيد يحول دون تحقيق تلك الأحلام المشتركة، وهي مسؤولية مشتركة بين الزوجين.

5- التعميم باستخدام (دائما وإطلاقاً)
أسلوب التعميم في المواقف السلبية، هو أسرع وسيلة لهدم كل ما هو جميل، فتجاهل أمور إيجابية كثيرة عند الأزمات، أسلوب محبط للغاية، ويدفع بالآخر إلى التفكير عشرات المرات قبل الإقدام على القيام بشيء لإسعاد الطرف المقابل.

شاهد أيضاً

761854-1

موجودة في مطبخك.. 8 أطعمة تطهر الدم وتنقيه من السموم!

الحفاظ على صحة الجسم تبدأ من تنقيته من السموم والبكتيريا والحفاظ على صحة الكبد والكلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *